الاتحاد الأفريقي يلغي السن القانونية للرئيس ويعلن دعمه لبلاتر للفيفا

 فرانس 24 

قررت الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم الثلاثاء بالقاهرة بالإجماع إلغاء السن القانونية لرئيس الاتحاد والبالغة 70 عاما. كما أعلنت دعم القارة السمراء لترشيح جوزيف بلاتر لرئاسة الاتحاد الدولي “فيفا“.

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” أن جمعيته العمومية، والمجتمعة الثلاثاء والأربعاء بالقاهرة، قد صوتت بالإجماع على إلغاء السن القانونية لرئيس الاتحاد البالغة 70 عاما.

وهذا القرار سيمنح الكاميروني عيسى حياتو فرصة الترشح لولاية أخرى بعد أن يتخطى السبعين في 2017. ويرأس حياتو (68 عاما) الاتحاد الأفريقي منذ عام 1988، وقد أعيد انتخابه لولاية سابعة على التوالي عام 2013. وكان النظام الداخلي في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يمنع حتى على الأشخاص الذين تجاوزا السبعين عاما من الترشح لأي منصب في اللجنة التنفيذية.

وأعلن حياتو أن الجمعية العمومية قد صوتت على تغيير نظام لائحة المرشحين عن القارة الأفريقية للانضمام إلى عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي “فيفا”، وقال “لقد تم تقليص مدة ولاية ممثلي أفريقيا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي من أربعة أعوام كما هو معتاد إلى عامين فقط”.

من جهة أخرى، أعلن عيسى حياتو أن أصوات أعضاء الجمعية العمومية، وعددها 54 دولة، ستدعم الرئيس الحالي للاتحاد الدولي، السويسري جوزيف بلاتر، في انتخابات رئاسة “فيفا” المقبلة في 29 أيار/ مايو.

وقال حياتو موجها حديثه لبلاتر إن “هناك إجماع من قبل الدول الأعضاء في عمومية كاف على مساندتك أمام منافسيك”.

ويخوض بلاتر انتخابات رئاسة “فيفا” لولاية خامسة متتالية أمام البرتغالي لويس فيغو والأمير الأردني علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الهولندي ميكايل فان براغ.

 

 

0 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *