صبحي يناقش في الرياض مشاركة مصر بـ”عاصفة الحزم” ويزور إسلام أباد

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)– ناقش وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري، القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول صدقي صبحي، مع وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان، مشاركة مصر في التحالف الذي تقوده السعودية ضد المليشيات الحوثية باليمن، وذلك بعد أن قام بزيارة إلى باكستان، وصفتها مصادر مصرية بأنها ناجحة.

وذكرت وكالة الأنباء المصرية الرسمية بأن مباحثات صبحي مع محمد بن سلمان “تناولت المشاركة العسكرية المصرية في تحالف عاصفة الحزم وسبل تعزيز العمل العسكري المشترك في التحالف بما يحقق أهداف العملية العسكرية وعودة الشرعية بشكل كامل في اليمن.”

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن المناقشات تمت بحضور رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبد الرحمن بن صالح البنيان، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن فياض بن حامد الرويلي وقائد القوات الجوية الفريق ركن محمد بن أحمد فيما حضر من الجانب المصري رئيس هيئة التسليح للقوات المسلحة اللواء عبد المحسن موسى الشبراوي، وقائد القوة المصرية المشاركة في التحالف العميد رفيق رأفت عرفات.

وكان صبحي وصل إلى الرياض الخميس، قادما من إسلام أباد، بعد أن أجرى محادثات مع المسؤولين العسكريين الباكستانيين وصفتها وكالة الأنباء المصرية بأنها “ناجحة”. وتنفذ باكستان التي أعلنت دعمها للسعودية، تمرينا عسكريا مشتركا مع القوات السعودية تحت اسم “الصمصام”، ضمن سلسلة تدريبات دورية تقول الرياض بأنه لا علاقة لها بعمليات عاصفة الحزم. ويناقش البرلمان الباكستاني منذ أيام مشاركة باكستان العسكرية في التحالف لدعم الشرعية في اليمن.

2 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *