البرلمان الباكستاني يقرّ مشروع قانون يدعو للحيادية في اليمن

رويترز – العربي الجديد

10 أبريل 2015

أقرّ البرلمان الباكستاني مشروع قانون بشأن اليمن، اليوم الجمعة، يدعو مختلف الفصائل إلى حلّ خلافاتها سلمياً، ويحثّ باكستان على التزام الحيادية.

وجاء في مشروع القانون “يعبّر برلمان باكستان عن قلقه الشديد لتدهور الوضع الأمني والإنساني في اليمن، وتداعيات ذلك على السلام والاستقرار في المنطقة”.

وأضاف “إنّ البرلمان يودّ أن تلتزم باكستان بالحيادية في الصراع في اليمن، حتى تتمكن من لعب دورٍ دبلوماسي وقائي لإنهاء الأزمة، معبّراً عن دعمه التام للمملكة العربية السعودية”.

وكانت السعودية قد دعت باكستان للانضمام للتحالف الذي تقوده في اليمن، وطلبت من إسلام أباد سفناً وطائرات وقوات، وقد بدأ البرلمان الباكستاني مناقشة الطلب السعودي يوم الإثنين، ولم يؤيد أي من نوابه إمداد السعودية بقوات، للمشاركة في القتال.

القرار الباكستاني يأتي غداة زيارةٍ رسمية قام بها وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الأربعاء، ناقش خلالها الأزمة اليمنية مع القيادة السياسية والعسكرية الباكستانية، وأشار بعد لقائه مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للأمن القومي، سرتاج عزيز، إلى أنّ الحل العسكري للأزمة اليمنية خيار غير مجدٍ، وأنه قد يدخل اليمن في دوامة حرب لا تُحمد عقباها، كما أنّ استمرار دوامة الحرب في اليمن، لن يكون في صالح المنطقة بأسرها.

اقرأ أيضاً: باكستان ترسل وفداً إلى السعودية لدراسة الوضع في اليمن

1 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *