المؤتمر الوطني الديموقراطي السوري .. جديد المعارضة السورية لحل الأزمة و التفاوض

المصدر:شبكة شام
بدأت بعض “المعارضة” التحضير لقرب إعلان ولادة هيئة سياسية جديدة تنهي الائتلاف الوطني ، و تتولى دور المفاوض مع نظام الأسد في اطار حل الأمور في سوريا “سياسياً” ، وفق وصف أحد المنظمين لهذا التجمع و هو “هيثم مناع ، و يحمل التجمع الجديد اسم “المؤتمر الوطني الديموقراطي السوري”.

وقال هيثم مناع لوكالة فرانس برس ان المجتمعين سيتبنون “ميثاقا وطنيا سوريا” ، مضيفاً “لم ينجح الائتلاف بتمثيل مجمل المعارضة السورية، لانه قدم نفسه كممثل وحيد للمعارضة والمجتمع السوري، بينما هناك مجموعات عدة في المعارضة مستثناة منه”.

وتابع “هدفنا في المقابل هو تشكيل وفد متوازن، ويتمتع بصفة تمثيلية، ولا يستثني احدا، من اجل مواجهة الوفد الحكومي في المفاوضات”.

وبين مناع أنه “سنفاوض مع فريق الاسد (…) وكل المواضيع ستكون مطروحة بما فيها مصير الرئيس”.

وشرح مناع لفرانس برس ان اللجنة المنظمة لمؤتمر القاهدرة تلقت حتى الآن 300 طلب انتساب الى التجمع الجديد من تنظيمات وشخصيات من كل شرائح المجتمع السوري: اكراد وعرب وتركمان واشوريون. وقال ان بين اعضاء التجمع الجديد 18 عضوا من الائتلاف الوطني.

وقالت الوكالة بناء على معلوماتها أن من بين المنضمين للتجمع الجديد رئيس تيار بناء الدولة لؤي حسين و الرئيس الأسبق للائتلاف الوطني احمد الجربا.

11 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *