مفوض عام الأنروا يصل دمشق لتفقد أحوال سكان مخيم اليرموك

بي بي سي – عربي
أعلن كريس غانيس المتحدث باسم هيئة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا أن المفوض العام للهيئة بيير كراهينبول يضطلع بمهمة عاجلة في سوريا السبت وذلك بالتنسيق مع مكتب الأمين العام للأمم المتحدة للاطلاع على اوضاع المدنييين في مخيم اليرموك.
وقال غانيس إن الزيارة جاءت نتيجة المخاوف العميقة التي تنتاب الاونروا إزاء سلامة وحماية مايقرب من ثمانية عشرة الف شخص من المدنيين الفلسطينيين والسوريين، بينهم ثلاثة الاف وخمسة مائة طفل، في ظل استمرار الجماعات المسلحة في السيطرة على مخيم اليرموك، واستمرار تهديد حياة المدنيين بسبب آثار النزاع المسلح في المنطقة.
واوضح غانيس أن هدف زيارة كراهينبول هي الإطلاع على الاوضاع في مخيم اليرموك بنفسه والاستماع إلى قصص الأفراد المتضررين من الأزمة.
كما يجري المفوض العام مشاروات مع الحكومة السورية حول الطرق السلمية لمواجهة العواقب الإنسانية للوضع في مخيم اليرموك.
وأضاف غانيس أن المفوض العام للاونروا سيجري مشاورات ايضا مع نائب المبعوث الخاص للأمم المتحدة بشأن التواصل مع الجهات غير الحكومية من أجل ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين.
وقال غانيس إن المفوض العام للاونروا سيلتقي مع كبار المسؤولين السوريين وموظفي الأمم المتحدة وموظفي الأونروا كما سيزور النازحين الفلسطينين الذين يقيمون حاليا في مبنى مدرسة حكومية في حي التضامن بدمشق.

0 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *