مظاهرة أمام السفارة السعودية في طهران بسبب “إهانة حاجين”

بي بي سي – عربي

تظاهر مئات الإيرانيين أمام مقر السفارة السعودية في طهران اعتراضا على ما قالوا إنه إساءة معاملة إثنين من الحجاج الإيرانيين في المملكة العربية السعودية مطالبين بإغلاق السفارة.
ورغم الحظر المفروض على التظاهر في إيران إلا أن ما يزيد عن 300 شخص تجمعوا أمام مقر السفارة ورددوا هتافات “العار عليكم ” و”الموت لآل سعود”.
وادعى اثنان من الحجيج الإيرانيين أن السلطات السعودية فتشتهم بشكل مسيء واعتدت عليهم في مطار جدة.
يذكر أن العلاقات بين البلدين تشهد توترا متصاعدا بالتزامن مع الغارات الجوية التى يشنها تحالف من دول عدة بقيادة السعودية على “الحوثيين وحلفائهم” في اليمن.
في الوقت نفسه نقلت وكالة الانباء الإيرانية “إيسنا” أن البرلمان الإيراني سيجتمع ليناقش العلاقات مع السعودية بعد التطورات الاخير والتى سمتها “الاعتداء على مواطنين إيرانيين في مطار جده والغزو السعودي لليمن”.
ونقلت الوكالة عن حسين الحسيني المتحدث باسم لجنة الامن القومي والعلاقات الخارجية في البرلمان الإيراني قوله “نعتقد أن الحكومة السعودية غير قادرة على إدارة شؤون الحجيج وبدلا من حل مشكلاتها الداخلية فإنها تقوم بإشعال الحرب في المنطقة”.
وكانت السلطات السعودية قد منعت قبل يومين طائرة إيرانية تحمل أكثر من 250 حاجا من دخول أراضيها وقالت إن الطائرة تفتقر إلى التصريح اللازم لذلك.

شارك القصة حول المشاركة

1 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *