قائد القوات البرية الإيرانية يهاجم السعودية بسبب “عاصفة الحزم”

طهران – فرح الزمان شوقي
العربي الجديد
قال قائد القوات البرية التابعة للجيش الإيراني أمير أحمد رضا بوردستان، اليوم الأحد، إن بلاده ستكشف عن أسلحة جديدة محلية الصنع، السبت المقبل، بمناسبة عيد الجيش، فيما وجه رسالة إلى الجيش السعودي “توعده فيها بالهزيمة شر هزيمة في اليمن” على حد تعبيره  .

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن بوردستان قوله إن بلاده صنعت محلياً “روبوت” حربياً مسلحاً، قادراً على حمل صاروخين، ومعدات بوزن 600 كيلو غرام، وسيتم الكشف عنه في عيد الجيش أيضاً.

وأضاف بوردستان أن الجيش الإيراني في جهوزية تامة لمواجهة أي تهديد قد تتعرض له البلاد، معتبراً أن المخططات الإرهابية والتكفيرية لا تشكل تهديداً حقيقياً لإيران، مضيفاً أن هذه التنظيمات باتت تحارب بالنيابة عن قوى الاستكبار في المنطقة، وأشار إلى أن بلاده لديها خطط ملائمة للوقوف بوجه أي مخطط إرهابي.

كذلك اعتبر بوردستان أن “التحركات السعودية في المنطقة غير مقبولة”، مهدداً الجيش السعودي قائلاً إن عليه أن يوقف عملياته ضد اليمن لأنه سيهزم “شر هزيمة في النهاية”، كذلك وصف قائد القوات البرية الإيرانية الجيش السعودي بالجيش “الأجير” على حد وصفه.

في هذا الوقت، ما زالت قضية الشابين الإيرانيين اللذين احتجزا في مطار جدة وتعرضا لتفتيش جسدي “مهين”، بحسب وصف مواقع إيرانية رسمية، تتفاعل في الداخل الإيراني.

وكان الرئيس حسن روحاني قد كلّف وزير الثقافة بمتابعة القضية مع الخارجية الإيرانية ومؤسسة الحج، قائلاً، بحسب وكالة إيسنا، إن سياسة الحكومة الإيرانية تقوم على التقارب وتقليص التوتر مع الآخرين، ولكن هذا لا يعني عدم حماية الإيرانيين.

من جهته قال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسات الخارجية في البرلمان الإيراني علاء الدين بروجردي اليوم أيضاً، إن كلاً من الخارجية ومؤسسة الحج قدمتا تقاريرهما حول هذه القضية للبرلمان، موضحاً أن طهران تنتظر رد الفعل السعودي، مطالباً بإنزال أشد العقوبات على الشرطيين اللذين تعرضا للمعتمرين الإيرانيين في المطار، بل وقال إن “الإعدام عقوبة تناسبهما”.

وكان عدد من المواطنين الإيرانيين قد تجمعوا أمام السفارة السعودية، أمس السبت، اعتراضاً على الانتهاكات السعودية بحق الشابين، كما تحدث نواب في البرلمان عن احتمال مناقشة مشروع قرار لإيقاف رحلات الحج والعمرة إلى المملكة، إلى حين توفير الحماية للإيرانيين، بحسب تعبيرهم.

اقرأ أيضاً: قناة إيرانية تنفي ما نُسب إليها بشأن مقتل الحوثي

10 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *