الائتلاف يتلقى عرضاً روسياً رسمياً لإعادة النظر بمنتدى موسكو

علمت “زمان الوصل” أن رئيس الائتلاف خالد خوجة تلقى عرضا رسميا من الحكومة الروسية لإعادة النظر بشأن مشاركة الائتلاف في مؤتمر موسكو.

وقال خوجة في كتاب موجه إلى أعضاء الهيئة السياسية، حصلت “زمان الوصل” عليه، إنه تلقى عرضا رسميا من الإدارة الروسية عن طريق القنصل الروسي العام في اسطنبول “ألكسي أرخوف” مفاده الطلب من الائتلاف إعادة التفكير بشأن المشاركة في مؤتمر موسكو.

وبدا أن أرخوف استند في عرضه الجديد على ما اعتبره مبادرة من النظام حين “قام بالإفراج عن حولي 700 معتقل من سجونه وفق طلب روسي”.

وأوضح رئيس الائتلاف بأنه سيبلغ “أرخوف” بالجواب الرسمي غدا بعد إطلاع الهيئة السياسية على التكليف، طالبا من أعضائها إبداء الرأي.

وعزا خوجة للقنصل الروسي عدم مشاركة الائتلاف بمنتدى موسكو، إلى مفهوم المسار الروسي الذي يهدف إلى “التظليل على مفهوم جنيف2 بطرح مفهوم حكومة وحدة وطنية بدل هيئة حكم انتقالي بكافة الصلاحيات التنفيذية”.

ونقل رئيس الائتلاف الرغبة باستمرار العلاقات مع روسيا خارج إطار منتدى موسكو ووفق مفهوم جنيف2، ملمحا إلى عدم توقع أي تغيير في موقف الائتلاف.

وأكد الخوجة للقنصل الروسي أن أغلب من أفرج عنهم نظام الأسد معتقلون جنائيون وأن سجناء الرأي بفوق عددهم 250 ألفا.

وقبل انطلاق منتدى موسكو وجه القنصل العام الروسي في إسطنبول ألكسي أرخوف مطلع العام الجاري لـ 5 من أعضاء الائتلاف، دعوة لحضور المنتدى بشكل شخصي.

وامتنع الائتلاف عن الحضور، بموجب قرار رسمي أصدره سابقا…

 

31 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *