سوريا: تنظيم “الدولة الإسلامية” يصدر بطاقات هوية بشعاره الأسود لسكان الرقة

افاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم “الدولة الإسلامية” بدأ يصدر بطاقات هوية وعدد من الوثائق الخاصة بالسكان في الرقة بشمال سوريا. وتحمل هذه البطاقات مجموعة من المعلومات تتعلق بحامليها إضافة إلى شعار التنظيم مع عبارة “الدولة الإسلامية، خلافة على منهاج النبوة“.

بدأ تنظيم “الدولة الإسلامية” يصدر بطاقات هوية ورخص قيادة السيارات ووثائق شخصية أخرى باسمه للسكان الموجودين في محافظة الرقة في شمال سوريا التي يسيطر عليها، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان وناشطون الجمعة.

وأورد المرصد في بريد إلكتروني أن تنظيم “الدولة الإسلامية” أصدر “بطاقات شخصية للمواطنين الذين لا يحملون إثباتا لشخصيتهم، وللأطفال والفتيان فوق سن الـ 13 في محافظة الرقة”.

ووزع المرصد السوري صورة لبطاقة هوية حصل عليها من “مصادر أهلية” في الرقة، بحسب قوله، طبع عليها شعار “الدولة الإسلامية” الأسود، مع عبارة “الدولة الإسلامية، خلافة على منهاج النبوة”.

وتتضمن البطاقة اسم حاملها مع اسمي أبيه وأمه ومحل وتاريخ ولادته، بالإضافة إلى صورته. وقد تم تمويه كل هذه التفاصيل في صورة المرصد.

كما تحمل البطاقة اسم “ولاية الرقة”.

وتحمل الجهة المقابلة تفاصيل عن الجنس والعنوان وتاريخ منح البطاقة، بالإضافة إلى ختم تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن التنظيم المتطرف يصدر كذلك وثائق زواج وشهادات ميلاد ورخص قيادة السيارات في مناطق سيطرته في سوريا، بالإضافة إلى وثائق تسجيل أراض ورخص بناء.

 

 

5 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *