13 ألف غارة حصيلة غارات الأسد في 6 أشهر

تمكن المرصد السوري لحقوق الإنسان من توثيق تنفيذ طائرات نظام الأسد الحربية والمروحية، 13084 غارة، خلال الأشهر الـ 6 الفائتة، استهدفت فيها مناطق في قرى وبلدات ومدن سورية، شملت مختلف المناطق السورية.

وكثف النظام غاراته بعد أسابيع قليلة من بدء التحالف العربي – الدولي، في الـ 23 من شهر سبتمبر من العام 2014، ضرباته على مناطق تواجد تنظيم “داعش” في سوريا، حيث استغل النظام انشغال العالم بقتال داعش، ليبدأ بتكثيف غاراته منذ فجر الـ 20 من شهر أكتوبر الفائت من العام 2014، وحتى فجر الـيوم الـ20 من شهر أبريل الجاري 2015 .

ووثق المرصد خلال هذه الفترة إلقاء طائرات النظام المروحية، 7188 برميلا متفجرا، على عدة مناطق في محافظات سورية، في حين نفذت طائراته الحربية ما لا يقل عن 5896 غارة، استهدفت عدة مناطق.

كذلك تمكن المرصد من توثيق مقتل 2312 مواطناً مدنياً، هم529 طفلاً دون سن الـ 18، و376 مواطنة فوق سن الـ18، و1407 رجال، نتيجة القصف من الطائرات الحربية والمروحية، بالإضافة إلى إصابة نحو 13 ألف آخرين من المدنيين بجراح، وتشريد عشرات آلاف المواطنين، كما أسفرت عن دمار في ممتلكات المواطنين العامة والخاصة، وأضرار مادية كبيرة في عدة مناطق.

فيما أسفرت غارات الطائرات الحربية، والبراميل المتفجرة التي ألقتها الطائرات المروحية على عدة مناطق في المحافظات السورية، إلى مقتل لا يقل عن 704 مقاتلين من الفصائل المقاتلة وجبهة النصرة وتنظيم “داعش”، وإصابة مئات آخرين بجراح.

وجدد المرصد مطالبته مجلس الأمن الدولي، للوقوف على مسؤولياته، والعمل على استخدام سلطاته من أجل وقف القتل اليومي بحق أبناء الشعب السوري.

 

0 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *