باريس سان جرمان يتساءل قبل إياب صعب: كيف نفوز على برشلونة في عقر داره؟

يحل باريس سان جرمان مساء اليوم الثلاثاء ضيفا على برشلونة ونجومه، وهو يتساءل ما السبيل للفوز على “البارسا” على ملعب “كامب ناو” في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم؟ وفي حين يسجل الباريسيون عودة مهاجمهم الكبير زلاتان إبراهيموفيتش والوسط الدفاعي ماركو فيراتي، سيفتقدون نشاط قائدهم، المدافع القوي تياغو سيلفا.

عندما سألنا مدرب باريس سان جرمان، لوران بلان، هل هو متفائل بشأن مواجهة الإياب في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام برشلونة، والتي ستجرى الساعة 20.45 مساء اليوم بتوقيت باريس، رد قائلا: “نحن مؤمنون بقدرتنا على الفوز، ولكن الأمر ليس بالسهل”. الحقيقة أن بلان ولاعبيه يتساءلون ما هو السبيل للفوز على فريق استعاد الثقة بالنفس منذ بداية العام 2015 بعد أن مر بفترة فراغ عند انطلاق الموسم الجاري؟ كما أنه استعاد صدارة ترتيب الدوري الإسباني من ريال مدريد المتعثر، وكسب انسجاما كبيرا وتنسيقا بين خطوطه جعل الثلاثي الرهيب نيمار-ميسي-سواريس يسجل الأهداف وراء الأخرى.

ويتساءل الباريسيون ما هو السبيل للثأر من فريق أقصاهم من المنافسة قبل عامين في الدور ذاته، وهو يلعب أمام جمهوره وعلى ملعب “كامب ناو” الشهير؟ صحيح أن باريس سان جرمان سيعول على دعم نحو أربعة آلاف من مناصريه الذين تنقلوا من العاصمة الفرنسية ومن إسبانيا لعاصمة كاتالونيا، وصحيح أنه تشكيلته الليلة تضمّ اثنين من أهم اللاعبين الأساسيين في صفوفه هما المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ولاعب الوسط الدفاعي الإيطالي ماركو فيراتي، العائدين بعد عقوبة الإيقاف. ولكنه سيفتقد إلى خدمات قائد دفاعه وقائده البرازيلي تياغو سيلفا، كما يغيب عن اللقاء لاعب الوسط الإيطالي تياغو موتا بسبب إصابة كل منهما.

وأمام هذا الواقع “المرير”، فإن مهمة باريس سان جرمان أمام ترسانة “البلاوغرانا” تبدو صعبة للغاية، علما أنه خسر بنتيجة ثقيلة 1-3 في مباراة الذهاب على ملعب “بارك دي برانس”. وقال بلان: “نحن واثقون من أننا مستعدون للوقوف ندًّا لندّ أمام البارسا، ولكن الواقع يقتضي الحذر لأنه إذا فتحت مجالك الدفاعي لميسي أو نيمار أو سواريس فستصبح من النادمين”. وتابع: “سنرى مساء اليوم الثلاثاء أفضل طريقة ندخل بها المباراة، ونحن مدركون أن الخسارة في مباراة الذهاب وضعتنا على المحك”. وبحسب مدرب باريس سان جرمان، فإن المهمة صعبة لأن فريقه ليس أمامه سوى خيار الهجوم ولكن عليه بالدفاع أيضا، وتلك هي المعضلة!

من جهته، شدد صانع ألعاب النادي الباريسي، اللاعب الأرجنتيني خافيير باستوري، أن كرة القدم لعبة وبالتالي فإنه وزملاءه بإمكانهم الفوز على برشلونة. وقال باستوري في مؤتمر صحفي: “نحن مستعدون لمواجهة البارسا.. نعم، لديهم فريق قوي ولاعبون بارزون ولكن باريس سان جرمان كذلك لديه من اللاعبين ما يسمح له بالصمود واللعب من أجل الفوز”.

من ناحيته، قال مدرب برشلونة، لويس أنريكي، إن المباراة “صعبة”، مضيفا أن فريقه “حقق الفوز في باريس ولكنه لم يحقق التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا”، وبالتالي فإن “الأمور ستحسم مساء اليوم” على ملعب “كامب ناو”.

ويمكنكم متابعة المباراة بين برشلونة وباريس سان جرمان مباشرة على فرانس 24.

علاوة مزياني

 

1 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *