اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام في حي جوبر

أعلنت 7 فصائل عسكرية مقاتلة في حي جوبر الدمشقي صباح اليوم عن بدء معركة “رص الصفوف”، وفي بيان صادر عنها أفادت الفصائل بأن هدف العملية هو تحرير قطاع “طيبة” في الحي.

وفي الأخبار الواردة عن المعركة من لجان التنسيق المحلية، أن الثوار تمكنوا من تحرير مؤسسة الكهرباء وعدد من المباني القريبة، كما قاموا بتدمير دبابة لقوات الأسد على طريق الخماسية واغتنام مدفع من عيار 14.5 مم ورشاش دوشكا إضافة إلى عدد من الأسلحة الخفيفة.

وقد أفيد عن سماع أصوات سيارات الإسعاف في محيط الحي، في حين أعلن الثوار عن مقتل عدد من قوات الأسد و”الشبيحة” من بينهم قائد عسكري في مليشيا لواء أبو الفضل العباس الموالي للأسد، مما اضطر قوات الأسد إلى استخدام الطيران الحربي وقد تم الآن تسجيل 6 غارات على الحي حتى اللحظة، حيث تدور الاشتباكات العنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على عدة محاور بالتزامن مع قصف مدفعي كثيف من الدبابات المتواجدة على أطراف الحي.

ويذكر أن الفصائل المشاركة، ومنها فيلق الرحمن وجيش الإسلام وجند العاصمة وجبهة الأصالة والتنمية، اعتادت التنسيق فيما بينها للدفاع عن حي جوبر المحاصر منذ أكثر من عامين والذي يشكل تهديداً استراتيجيا مباشراً لنظام الأسد في العاصمة دمشق

1 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *