كازاخستان: لن نطرح صيغة بديلة للمفاوضات السورية الحالية

كازاخستان– باسل الحاج حاسم

قال ألتاي حبيب اللايف مبعوث وزارة الخارجية الكازاخستانية الخاص في بيان الاثنين، إن بلاده تدعم من حيث المبدأ ساحات التفاوض الحالية العاملة لتسوية الأوضاع في سوريا، ومن ضمنها صيغتي جنيف وموسكو. وأكدت وزارة الخارجية الكازاخستانية أن أستانا تدعم شكل المفاوضات الحالية لتسوية الوضع السوري وأنها لا تسعى لاستضافة مفاوضات بديلة عن تلك الجارية حالياً.

وأشار حبيب اللايف إلى عدم وجود أي طموحات لدى كازاخستان لحل الأزمة السورية على حساب غيرها من الساحات الموجودة أو استبدالها.

كما أكد الدبلوماسي الكازاخستاني استلام قيادة بلاده طلبات من بعض ممثلي المعارضة السورية لإجراء محادثات لتسوية الأزمة السورية على الأراضي الكازاخستانية، وقال إنه يجري حاليا النظر في هذه الطلبات حسبما تقتضيه الآداب الدبلوماسية.

يذكر أنه سبق لبعض الشخصيات من المعارضة السورية أن بعثت للرئيس الكازاخستاني نور سلطان نازارباييف طلباً رسمياً للعب دور الوسيط في مفاوضات تسوية الوضع السوري القادمة.

وذكر حبيب اللايف لمراسل العربية في آسيا الوسطى والقوقاز أن وزير الخارجية الكازاخستاني يرلان إدريسوف رد اليوم الاثنين على الرسالة بالموافقة المبدئية وأنه وجه دعوة للمعارضة السورية لزيارة أستانا لتبادل الآراء مبدئيا.

1 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *