رئيس اللجنة العسكرية بالكونغرس لـCNN: على أوباما أن يكون صريحا.. دعمنا الرياض باليمن بسبب إيران

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال رئيس اللجنة العسكرية التابعة للكونغرس الأمريكي، السيناتور جون ماكين، إن على الرئيس باراك أوباما أن يكون صريحا مع الشعب الأمريكي، وأن يقول إن سبب دعمنا للعمليات التي تقودها السعودية هو وقف تزويد إيران للحوثيين وليس فقط من فقط من أجل حماية حرية الملاحة بحسب ما قاله أوباما.

وتابع قائلا: “دعمت الخطوة السعودية وعملياتها العسكرية.. واعتقد أن نقاشنا حول وجوب توقف العمليات العسكرية (السعودية) هو أمر سخيف، وهو جزء من الوهم بأن هناك علاقات وتحالف جديد سيؤسس بين أمريكا وإيران بعد الاتفاق النووي.”

وأضاف “العمليات العسكرية السعودية باليمن صعبة ولكنها الخيار الصحيح، واستغرب لماذا لم يقل الرئيس الأمريكي ذلك؟ حيث قال إننا نريد المحافظة على حرية الملاحة! علينا أن نكون صريحين مع الشعب الأمريكي.. الأمر كله كان بسبب إعادة تزويد جماعة الحوثي.”

وردا على سؤال حول اذا كان خيار استخدام القوة ضد السفن الإيرانية المتوجهة إلى اليمن مطروحا، حيث قال ماكين: “بالطبع، لا يوجد أي شك، الحوثيون مدعومون ومسلحون وترعاهم إيران.. وبالنظر إلى موقع اليمن الجغرافي، أيضا فإن ذلك قد يشكل خطرا على أهم المعابر المائية في العالم.”

 

4 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *