هوكينغ: على البشرية استيطان الفضاء وإلا ستنقرض

روسيا اليوم 29-ابريل 2015

يجب على البشرية خلال السنوات الألف القادمة استيطان الفضاء وإلا سوف تنقرض. هذا ما أكده مؤخرا العالم البريطاني المقعد الشهير ستيفن هوكينغ.

وقال عالم الفيزياء البريطاني ستيفن هوكينغ “يجب علينا التقدم باتجاه الفضاء من أجل مستقبل البشرية، وأنا لا أعتقد بأننا(بنو البشر) سنعيش 1000 سنة أخرى، إذا لم نهرب الى خارج حدود كوكبنا الهش”.

جاء هذا التحذير خلال محاضرتين القاهما هوكينغ في دار الأوبرا بسدني في استراليا، عندما توجه الى الحضور عبر تكنولوجيا التصوير المجسم (ثلاثي الابعاد) من مكتبه بجامعة كمبردج في بريطانيا.

دعا هوكينغ في نهاية محاضرته المستمعين إلى “النظر الى النجوم وليس نحو السفل”. واضاف “حاولوا أن تفهموا، ماذا تشاهدون ولماذا يوجد الكون. كونوا طموحين”.

يذكر ان هوكينغ سبق أن حذر من ان البشرية معرضة لخطر تطور منظومات العقول الاصطناعية، “ان اختراع عقل اصطناعي متكامل يمكن ان يعني نهاية الجنس البشري”.

العالم هوكينغ (73 سنة) يعاني من مرض التصلب الجانبي الضموري – Amyotrophic lateral sclerosis(ALS) وعمليا لا يتحرك ويستخدم جهاز تركيب الكلام “Speech synthesizer” وجهاز كمبيوتر خاص يحتوي على عناصر الدماغ الاصطناعي.

 

 

2 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *