10قتلى مدنيين بقصف للنظام السوري على ريف حلب

شنّ طيران النظام السوري، غارة على مدينة مارع في ريف حلب الشمالي، ما أدى إلى مقتل تسعة مدنيين، بينهم أطفال، وإصابة آخرين بجروح، فيما قتل مدني آخر جراء سقوط برميل متفجر في حي قاضي عسكر.

وأوضح الناشط الإعلامي إبراهيم الحلبي، لـ”العربي الجديد”، أنّ “الطيران الحربي استهدف بصاروخ إحدى المناطق السكنية في مدينة مارع، الأمر الذي أدى إلى وقوع مجزرة، راح ضحيتها تسعة مدنيين، وفق حصيلة أولية، بينهم خمسة أطفال، فضلاً عن وقوع عدد من الجرحى، نقلوا إلى مستشفيات ميدانية قريبة”.

وكثّف طيران النظام الحربي والمروحي من غاراته على مناطق متفرقة من حلب وريفها، طاولت بعضها مدينتي دارة عزة والأتارب في الريف الغربي، فيما سقطت براميل متفجرة على أحياء بعيدين والإنذارات والميسر، فيما أكّدت وكالة “شهبا برس”، “مقتل مدني وإصابة آخرين بجروح جرّاء سقوط برميل متفجر على حي قاضي عسكر”.

كما نفذ طيران النظام 6 غارات على مناطق في مدينة جسر الشغور ومحيطها، فيما قصف بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة سراقب، وسط اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها، وقوات المعارضة في محيط معسكر المسطومة، وفق “المرصد السوري لحقوق الإنسان”.

وأفاد الناشط الإعلامي، أبو محمد الإدلبي، لـ”العربي الجديد”، أنّ “ثلاث غارات شنّها طيران النظام الحربي على محيط معسكر المسطومة في ريف إدلب اليوم، بينما استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مدينة سراقب أيضاً، دون ورود أنباء عن إصابات”.

وتزامن ذلك مع قصف استهدف أماكن يسيطر عليها تنظيم “الدولة الإسلامية” في مدينة دير الزور، فضلاً عن تنفيذ عدة غارات على أماكن في جبلي الأكراد والتركمان في ريف اللاذقية الشمالي، بينما استهدفت فصائل المعارضة بعدة قذائف تمركزات لقوات النظام في منطقة دورين في الريف الشمالي للمحافظة، بحسب المرصد.

وفي حمص، أكد المرصد السوري، قصف قوات النظام لمناطق في مدينة تلبيسة وقرية الطيبة في ريف حمص الشمالي.

وتشهد مناطق الريف الشمالي قصفاً جوياً من قبل قوات النظام منذ عدة أشهر، سقط خلاله قتلى وجرحى.

4 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *