غارات للتحالف الدولي على الرقة شمالي سورية

 

شنّ طيران التحالف الدولي، اليوم الجمعة، عدّة غارات، استهدفت مناطق متفرقة من مدينة الرقّة الخاضعة لسيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية”، شمالي سورية، في وقت استهدف فيه طيران النظام  مدينتي زملكا وحرستا، وأطراف المتحلق الجنوبي في دمشق.

وأوضح الناشط الإعلامي من الرقة، زيد الفارس، لـ”العربي الجديد”، أنّ “طيران التحالف الدولي استهدف بأربع غارات مناطق وسط المدينة، وغرب مؤسسة التعمير، وشمال منطقة الإقطان، مما خلّف أضراراً مادية، دون ورود أنباء عن إصابات”.

وكان طيران التحالف الدولي، قد شنّ منذ أربعة أيام، ست غارات على قرية الحمرات بريف الرقّة الشرقي، “استهدفت معملاً يعدّ فيه (داعش) السيارات المفخخة، مما أدى لمقتل الكثير من عناصره”، بحسب الفارس.

في غضون ذلك، قتل ثمانية عناصر لقوات النظام، باشتباكات قرب بلدتي جسرين والمليحة في ريف دمشق، حسب وكالة “سمارت” المعارضة.

ودارت مواجهات عنيفة بين قوات النظام ومقاتلي “فيلق الرحمن” في المزارع الواقعة بين البلدتين، دمر خلالها الأخير حاجزاً لقوات النظام وأعطب دبابة، جراء قصف بمدفع (B82) وقذيفة (RBG)، ما أوقع ثمانية قتلى لقوات النظام، وفق الوكالة ذاتها.

في موازاة ذلك، جرح أحد عشر مدنياً، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف جوي استهدف مدينة عربين بريف دمشق، حسب “سمارت”، تزامناً مع قصف جوي مماثل على بلدة عين ترما.

كذلك سقط عدد من الجرحى، في قصف لقوات النظام بصاروخي (أرض – أرض) على بلدة زبدين، مصدرهما حتيتة الجرش، في حين ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على قرية حسنو، دون تسجيل إصابات.

إلى ذلك، اندلعت اشتباكات بين قوات النظام وبين الجيش الحر، على محور المليحة – حتيتة الجرش، وسط اشتباكات مماثلة قرب بلدة دروشا.

 

1 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *