معلمون سوريون في “عرسال” يشكون انقطاع رواتبهم

معلمون سوريون في “عرسال” يشكون انقطاع رواتبهم
معلمون سوريون في “عرسال” يشكون انقطاع رواتبهم لوزارة استطاعت أن تتفق على 100 ألف دولار كرواتب للمعلمين من وحدة تنسيق الدعم
أكد مصدرمسؤول في وزارة التربية بالحكومة السورية المؤقتة أن موظفي مكتبها في لبنان لم يقبضوا رواتبهم منذ خمسة أشهر، ما تسبب بتراكم الديون لتشغيل المكتب.
وعزا المصدر ذلك في تصريح لـ”زمان الوصل” إلى توقف الدعم عن الحكومة المؤقتة، مؤكدا أن الوزارة لا تملك أي رصيد لدفع رواتب أو مكافآت.
جاء ذلك بعد شكوى قدمها معلمون سوريون في مدينة عرسال اللبنانية يشكون انقطاع رواتبهم لمدة عام كامل.
وقال المصدر المسؤول إن الوزارة استطاعت أن تتفق على 100 ألف دولار كرواتب للمعلمين من وحدة تنسيق الدعم على مرحلتين، مشيرا إلى أن الأخيرة سلمت مكتب لبنان أول دفعة وتم تسليها وتوزيعها وفق خطة مشتركة.
وأضاف أنه “بعد رفع التوثيقات لوحدة الدعم لم تتمكن من الوفاء بدفع القسط الثاني لأسباب أيضا مالية لديهم، وهنا حصلت مشكلة بالنسبة للمدارس التي لم تأخذ المكافأة في مدارس لبنان”.
ونفى المصدر الاتهامات التي وجهها المدرسون الذين قدموا الشكوى لـ”زمان الوصل” بحق مدير مكتب التعليم في لبنان “محمد مندو”، واصفا إياها بأنها “عارية عن الصحة”.
واتهم معلمون في عرسال مندو، الذي يقطن في طرابلس بلبنان، بأنه “ذو مال وجاه وسلطة”.
بينما أوضح المصدر أن مندو “يعمل لإيجاد سبل من خلال منظمات المجتمع المدني لدعم المدارس”.
وكشف أن هناك جهودا لمنطقة عرسال “عسى أن تثمر قريبا” عن طريق إحدى الجمعيات الكويتية.
ووصف المصدر الظروف بأنها صعبة جدا، ما أثر على وضعه الصحي، مشيرا إلى أنه دخل المشفى 8 مرات خلال شهرين، في إشارة إلى انقطاع الدعم الذي تعاني منه المؤقتة منذ أواخر العام الماضي وسط احتياجات تتزايد خاصة في قطاع التربية.

1 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *