دمشق: تقدم للجيش وحزب الله بالقلمون

قالت وكالة الأنباء السورية “سانا” إن الجيش السوري مدعوما بميلشيات حزب الله اللبناني سيطروا على عدة بلدات في منطقة القلمون على الحدود اللبنانية.
ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري أن “سلسلة من الضربات النوعية والناجحة للجيش والمقاومة اللبنانية أسفرت عن إحكام السيطرة على سير عز الدين ووادى الدين وشميس عين الورد وقرنة جوز العنب ومعبر الكنيس وحرف المحمضات وقرنة وادي الدار وحرف جوار الخراف في جرود القلمون الشمالية” بريف دمشق.
في هذه الأثناء، قالت مصادر أخرى إن “جيش الفتح” التابع للمعارضة السورية شن هجوما واسعا على مواقع القوات الحكومية وحزب الله في محيط بلدة جيرود.
وبالقرب من القلمون، تصدى مقاتلون من “جيش الإسلام” و”فيلق الرحمن” للقوات الحكومية التي حاولت التقدم إلى مراكز المعارضة في المنطقة القريبة من مدينة دوما.
من جهة أخرى، شن الطيران الحربي غارات جوية على قرى بشلامون وبزيت والمشيرفة بمحيط مدينة جسر الشغور في ريف إدلب.
وفي حلب، قال “المركز الإعلامي” التابع للمعارضة إن 3 أشخاص قتلوا وأصيب نحو 10 آخرين نتيجة القصف الذي تعرضت له بلدة كفرناها في ريف المدينة الغربي ببرميلين متفجرين سقط أحدهما على سوق محلي.
وقالت “شبكة سوريا مباشر” إن 5 أشخاص قتلوا من القوات الحكومية ومليشيات فلسطينية داعمة له جراء هجوم عسكري قام به مسلحو جبهة النصرة في محيط ساحة الريجة بمخيم اليرموك جنوبي العاصمة دمشق.

1 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *