فقدان مقاتلة مغربية خلال عمليات التحالف باليمن

الرباط، المغرب (CNN) — أعلن بعد منتصف ليل الأحد عن فقدان طائرة مقاتلة للجيش المغربي خلال العمليات التي تقوم بها قوات التحالف ضد الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.
وهذه هي أول طائرة يفقدها المغرب، الذي كان أعلن سابقا انضمامه للتحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية باليمن.
وأعلنت الخبر وكالة الأنباء المغربية الرسمية نقلا عن بيان صحافي للمفتشية العامة للقوات المسلحة الملكية، أوضح أن الطائرة المفقودة التي أصيبت خلال مهمتها من طراز “إف16”.
وحدد البيان توقيت الحادث في الساعة السادسة بالتوقيت المحلي ( اليمني) من مساء الأحد بينما لايزال مصير الطيار مجهولا، إذ أن ربان الطائرة الثانية المرافقة “لم يتمكن من معاينة ما إذا كان ربان الطائرة المصابة قد تمكن من القفز”.
وكانت تقارير إعلامية قد أفادت بمشاركة ست طائرات مقاتلة مغربية في عمليات التحالف التي تقودها العربية السعودية، البلد الذي يرتبط بحلف استراتيجي مع المغرب، وهو الحلف الذي تطور بشكل ملحوظ بعد موجة الربيع العربي.
وقام العاهل المغربي محمد السادس قبل أيام بزيارة الى السعودية والإمارات العربية المتحدة، رجح المراقبون أنها استعرضت سبل تنسيق المواقف تجاه المستجدات الإقليمية في الخليج العربي، ولا سيما ازاء الأزمة اليمنية.
وكان المغرب قد أعلن مشاركته في التحالف باليمن يوم ٢٦ مارس/ آذار الماضي “استجابة لطلب الرئيس اليمني، والتزاما بالدفاع عن أمن المملكة العربية السعودية”.

0 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *