برشلونة وميسي على مسافة 90 دقيقة من نهائي دوري أبطال أوروبا

فرانس 24-12 مايو 2015

سيسعى برشلونة بقيادة نجمه ليونيل ميسي للحفاظ على أفضلية ثلاثة أهداف سجلها قبل أسبوع وشق الطريق إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يواجه مساء اليوم الثلاثاء عند الساعة 20.45 بايرن ميونيخ على ملعب “أليانز أرينا” في إياب الدور نصف النهائي.
في لعبة كرة القدم، كل شيء وارد، ولكن مهمة بايرن ميونيخ أمام برشلونة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم تبدو شبه مستحيلة نظرا لنتيجة الذهاب التي كانت لصالح برشلونة 3 – صفر. وسيتواجه الفريقان مساء اليوم الثلاثاء عند الساعة 20.45 (18.45 توقيت غرينتش) على ملعب “أليانز أرينا” في ميونيخ، أي على بعد نحو 600 كلم من مدينة برلين التي ستحتضن مباراة النهائي في 6 حزيران/يونيو.
وكان بايرن ميونيخ الأربعاء الماضي صمد على “كامب نو” حتى الدقيقة 77، لينهار بعدها تماما بسبب عبقرية رجل اسمه ليونيل ميسي، صاحب هدفين جميلين (77 و80) أفقدا نوير وزملاءه توازنهم وأعصابهم ليتلقوا هدفا ثالثا عن طريق نيمار في الوقت بدل الضائع. وقال بيب غوارديولا، مدرب الفريق البافاري ومدرب “البلاوغرانا” بين 2088 و2012، إن هدف المهاجم البرازيلي (نيمار) يشكل الضربة القاضية التي من المرجح أن تمنع النادي من كسب تأشيرة التأهل.
ومهمة بايرن ميونيخ كانت معقدة أصلا بسبب غياب بارز في صفوفه، سواء في الذهاب أو في الإياب، ومنها غياب أفضل مهاجميه: الهولندي آريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري. ويذكر أن النادي فاز برابطة الأبطال خمس مرات، آخرها في 2013 وذلك بعد 1974 و1975 و1976 و2001.
وشكلت عودة غوارديولا إلى برشلونة حدثا بارزا، بحيث أنه نشأ في “البارسا” وكان قائد “فريق الأحلام” في تسعينات القرن الماضي تحت إشراف يوان كرويف، قبل أن يتولى تدريبات الفريق الأول ويقوده لإحراز 14 لقبا بينها دوري أبطال أوروبا في 2009 و2011.
فما السبيل يا غوارديولا لقلب تخلف مباراة الذهاب أمام فريق سحري يقوده لاعب سحري؟ وما العمل من أجل تسجيل أربعة أهداف في مرمى فريق لم يتلق دفاعه في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم سوى 7 أهداف، فيما سجل هجومه 26 هدفا؟ وهل من مدافعي بايرن من بإمكانه احتواء عبقرية ميسي ونيمار وسواريز وإنييستا في وقت واحد؟
الجواب على هذه التساؤلات صعب، وهل من جواب عليها أصلا؟ المؤكد أن في حال فعلها مولر ولام وليفاندوفسكي، فإن بايرن ميونيخ سيدخل في السجل الذهبي لهذه المسابقة، ويترشح بقوة للفوز بالكأس في 6 حزيران/يونيو في برلين

2 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *