أمريكا : يجب مواصلة وزيادة الضغط للانتقال من حكم الأسد إلى حكومة شرعية في سوريا

أكدت السفيرة الأمريكية في الأردن أليس ويلز على أهمية “مواصلة وزيادة الضغط للانتقال من حكم الأسد إلى حكومة شرعية في سورية باللجوء إلى المفاوضات” ، مشددة على أن ” أن داعش ليست بديلاً للأسد”.
و اضافت ويلز ، في محاضرة لها بجمعية الشؤون الدولية حول “مكافحة الإرهاب والتعاون الأمني” ، إن موقف بلادها هو أن” داعش ليست بديلاً للأسد، والعكس صحيح”، وزادت “سوريا لن تستقر إلا بحكومة، تستطيع أن توحد الجميع، وبالتالي هناك حاجة لعملية سياسية”.
وأوضحت أن “داعش يدفع بمزيد من اللاجئين السوريين والعراقيين إلى الأردن، ويجعل حكمه الوحشي والعنيف من إمكانية عودة هؤلاء اللاجئين المدنيين لديارهم أمراً بعيداً”.
واعتبرت أن الأسد “فقد شرعيته منذ زمن طويل، وبعد قتله 200000 من مواطنيه، ولكننا نعلم بأن الأسد لا يقف وحيداً، حيث تدعمه إيران وحزب الله وروسيا”.
وبالنسبة لسورية قالت السفيرة الأمريكية، ” نعمل الآن على إعداد برنامج تدريب وتجهيز 5000 عضو من المعارضة السورية كل عام ليكونوا جاهزين لقتال داعش على أراضيهم، وقد وافق الأردن والسعودية وتركيا وقطر على استضافة مرافق التدريب”.
وأعلنت “أننا في الطور النهائي للتحضير لضمان قرض ثالث تاريخي إضافة إلى 2.25 مليار دولار قدمناها سابقاً على شكل ضمانات قروض”.

1 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *