دي ميستورا: مجلس الأمن يبحث الأزمة السورية في 29 يوليو

 

العربية نت

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، إن مجلس الأمن سيعقد جلسة في الـ29 من يوليو لتقديم مقترحات وتوصيات للأزمة السورية.

وفي هذا السياق، قال دي ميستورا: “نحن في لحظات حرجة ودقيقة في المرحلة الحالية في سوريا والمنطقة ككل.. وسيدعو الأمين العام إلى جلسة خاصة في مجلس الأمن في الـ29 من يوليو، وسنقدم مقترحات توصيات. ولهذا من الهام جداً بالنسبة إلي الحصول على نصيحة الجامعة العربية في هذا الأمر. كما أن هناك شيئاً واضحاً بأنه، وبعد 5 سنوات، لا بد من التوصل إلى نهاية للأحداث المروعة التي تجري في سوريا والتي تؤثر على المنطقة، وسنعمل معاً لإيجاد حل للأزمة”.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، قد بحث، أمس السبت، مع دي ميستورا، تطورات الأوضاع وسبل الحل بخصوص الحرب في سوريا، في ثاني زيارة يقوم بها الأخير إلى القاهرة خلال أسبوع واحد.

وفي تصريحات عقب اللقاء الذي جرى في منزل الأمين العام بالقاهرة، أوضح العربي أنه تحدث مع المبعوث الأممي حول “كثير من الأفكار التي تهدف لإيجاد حل نهائي للأزمة السورية، والمتمثلة في تنفيذ مقررات مؤتمر جنيف 1 واستقرت عليه كل الدول، وصدر به قرار من مجلس الأمن والجامعة العربية، وتم تأييده على جميع المستويات”.

وقال العربي إنه “لا بد من حل سلمي يؤدي إلى مرحلة انتقالية، وإنشاء هيئة حكم انتقالي لها صلاحيات كاملة”، مشيراً إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، “مهتم بذلك، ولا بد من العمل على أن تكون هناك بدائل للحلول المطروحة وبمشاركة جميع الأطراف”.

وكان دي ميستورا قد زار القاهرة، السبت الماضي، والتقى مسؤولين مصريين، قبل أن يغادر إلى الدوحة، ومنها إلى تركيا، ليعود مرة أخرى إلى القاهرة مساء الخميس الماضي.

2 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *