بالصور… ديلي ميل تكشف عن شبكة سرية لإنقاذ الفتيات من داعش


رحمة محمود - شبكة المرأة السورية

تحت عنوان “أبطال يخاطرون بحياتهم من أجل إنقاذ الأخرين” كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية بالصور عن شبكة سرية تقوم بإنقاذ الأطفال والنساء الذين يتعرضون للاغتصاب من قبل عناصر تنظيم داعش الإرهابي ويتم استخدمهم كعبيد للجنس.

وأوضحت الصحيفة أن مجموعة من الأبطال سافروا إلى سوريا والعراق معرضين حياتهم للخطر وتعرضوا للتعذيب والرجم من أجل إنقاذ الفتيات المخطوفات من قبل تنظيم داعش ويتم استخدمهم كعبيد للجنس.

ولفتت الصحيفة إلى أن محنة الضحايا من النساء والأطفال الذين تعرضوا للاغتصاب موثقة وستذاع من خلال فيلم وثائقى في خلال هذا الأسبوع علي أربعة قنوات فضائية، ويتم خلالها شرح كيف استطاعت الفتيات الهروب من داعش.

وأشارت الصحيفة إلى أن المسئولين عن إعداد الفيلم، هم الذين سيروجون له، من أجل مساعدة الضحايا في الهروب من شبكة العبيد للجنس التي يديرها تنظيم داعش.

2A7E423B00000578-0-image-a-30_1436785404230

داعش واليزيديات

وقالت الصحيفة، إن تنظيم داعش نفذ جرائم جنسية منتظمة ضد النساء والبنات اليزيديات بعدما اختطف أكثر من 3000 بنت من منزلهم في شمال العراق فى أغسطس الماضي.

ولفتت الصحيفة إلى أن اليزيديين لطالما صنفوا من قبل داعش على أنهم  “عبدة شيطان” وتم تكفيرهم من قبل التنظيم، كما أحل قتلهم ومعاملة نسائهم كالعبيد.

2A7E425900000578-0-image-a-29_1436785395304

فتاة يزيدية تروي معاناتهم

وروت مراهقة يزيدية تبلغ من العمر (17 عاماً)  أنه كان يتم اغتصابها هي وأختها الصغيرة يوميًا من قبل مقاتلين تنظيم داعش بعدما تم بيعهم  كعبيد في مزاد للعذراي، وكشفت أنها الآن حامل من أحد المتطرفيين.

خليل الداكحي ، الذي ساعد الفتيات في الهروب من داعش

khalil

عن بوابة “الوفد”

4 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *