اليمن.. “اللجان الشعبية” تحرز تقدما كبيرا في تعز

روسيا اليوم

 

أفاد مراسلنا في تعز جنوب اليمن بأن اللجان الشعبية أحرزت تقدما كبيرا في عدة مناطق من المدينة، منها حي الضباب.

وأعلنت اللجان الشعبية الثلاثاء 21 يوليو/تموز سيطرتها على عدة مواقع تابعة للحوثيين وحلفائهم في محافظة تعز من بينها مقر حزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وتعرضت أحياء حوض الأشراف والبريد والجمهوري والضباب لقصف حوثي بعد اشتباكات أسفرت عن تقدم ملحوظ للجان الشعبية، التي سيطرت أيضا على مواقع مجاورة لسجن تعز المركزي.

وتحدثت مصادر إعلامية عن مقتل 7 من مقاتلي اللجان الشعبية و8 من مسلحي الحوثي وإصابة العشرات من الجانبين في معارك عنيفة بعدة جبهات في مدينة تعز الاثنين.

وذكرت المصادر، أن اللجان الشعبية تقدمت باتجاه معسكر اللواء 35 مدرع وتخوض اشتباكات في الشوارع المؤدية إليه.

في غضون ذلك تقدمت تشكيلات من الجيش باتجاه السجن المركزي وسيطرت على مواقع بجواره وفي منطقة عقاقة.

هذا وسقط 15 قتيلا في الاشتباكات بين الطرفين، فضلا عن مدنيين اثنين. كما أعلنت اللجان سيطرتها على معظم الجبال المطلة على محور العند المؤدي للقاعدة الجوية في لحج، بعد معارك خلفت عشرات القتلى في صفوف الحوثيين.

وكانت اللجان الشعبية قد أعلنت أمس الاثنين عن بسط سيطرتها على حي التواهي، آخر الأحياء الخاضعة لسيطرة الحوثيين في مدينة عدن جنوب اليمن.

اللجان الشعبية في عدنReutersاللجان الشعبية في عدن

هذا وتتواصل الاشتباكات بين مسلحي جماعة أنصار الله الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في عدد من أحياء عدن، وذلك على الرغم من أن مؤيدي هادي كانوا قد أعلنوا منذ 4 أيام  تحرير المدينة بالكامل.

وفي العاصمة صنعاء التي مازالت تحت سيطرة الحوثيين قتل 5 أشخاص في تفجير انتحاري استهدف مسجدا أمس الاثنين.

وأعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” في اليمن مسؤوليته عن التفجير الذي وقع خارج جامع المؤيد وأدى أيضا إلى إصابة 7 أشخاص.

أول سفينة مساعدات منذ 4 أشهر تصل عدن

من جانب آخر، أعلن محافظ عدن نايف البكري، الثلاثاء عن وصول أول سفينة مساعدات تابعة للأمم المتحدة إلى مرفأ عدن منذ أربعة أشهر

وحسب مصادر إعلامية، حملت السفينة 4700 طن من المساعدات إلى ميناء الزيت التابع لمصفاة عدن.

وفي وقت سابق، قال المحافظ إن الأوضاع سيئة في عدن، لكن عمليات إعادة الإعمار بدأت، وسيتم تشغيل مطار عدن خلال يومين، في حين أن الموانئ جاهزة لاستقبال السفن.

بدوره، كشف سكرتير محافظ عدن وجدان الشعيبي، أن سفينتي إغاثة وصلتا سواحل المدينة، ومن المقرر أن تدخلا ميناء الزيت، مضيفاً أن أولاهما تحمل مواد إغاثية قادمة من دولة الإمارات، والأخرى تتبع للأمم المتحدة وتحمل 400 ألف لتر من المحروقات.

0 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *