الجيش الأول يعلن استعادة مواقع عسكرية في درعا وقصف مطار “الثعلة” بالصواريخ

زمان الوصل

أفاد مراسل “زمان الوصل” في درعا عن تمكن الجيش الحر من استعادة السيطرة على عدد من المواقع أمس، وأبرزها تلة “الشيخ حسين” الاستراتيجية في الريف الشرقي لمحافظة درعا بالقرب من بلدة “أم ولد”، وذلك بعد يوم واحد من سيطرة قوات النظام عليها.
وأكد المكتب الإعلامي لـ”الجيش الأول” تمكن عناصر الجيش من قتل عشرات من جنود النظام، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة ين الطرفين استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، كما أفاد المكتب بتدمير دبابة تابعة للنظام.
وفي الأثناء استمر الجيش الأول التابع للجبهة الجنوبية بقصف مطار الثعلة والسرية الرابعة في غرب محافظة السويداء لليوم الثاني على التوالي مستخدما راجمات الصواريخ، وصواريخ أرض -أرض من نوع “غراد”.
كما استهدف طيران النظام بلدات “أم ولد” و”المسيفرة” و”الحراك” و”الغارية الشرقية” بالبراميل والغارات الجوية، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء المدنيين.
وتحاول قوات النظام لليوم الثاني على التوالي التوغل في عمق المناطق المحررة  شرق درعا لربط محاور وطرقات رئيسية بين القرى الشرقية في المحافظة انطلاقا من مطار الثعلة العسكري، حيث تمكنت قوات النظام صباح أمس من السيطرة على تلة “الشيخ حسين” وعدد من المواقع الأخرى، قبل أن يتمكن الجيش الحر من استعادتها مساء أمس الإثنين.

 

 

0 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *