مقتل شرطيين تركيين قرب الحدود السورية

روسيا اليوم

 

أعلنت السلطات في محافظة شانلي أورفة الأربعاء 22 يوليو/تموز عن مقتل ضابطين في الشرطة في هجوم مسلح استهدفهما في مدينة جيلان بينار.

وأوضح المحافظ عزالدين كوتشوك أن الشرطيين قتلا في العمارة التي كانا يسكنان فيها، دون أن يكشف عن مزيد من التفاصيل.

تجدر الإشارة إلى أن محافظة شانلي أورفة شهدت قبل يومين هجوما انتحاريا أسفر عن مقتل 32 شخصا وإصابة أكثر من 100 في مدينة سروج القريبة من الحدود مع سوريا.

وأعلن كوتشيوك عن تشديد الإجراءات الأمنية في المحافظة بعد الهجوم الأخير، مضيفا أن المحققين يحاولون تحديد ما إذا كان اغتيال الشرطيين مرتبطا بنشاط جماعة إرهابية.

وذكرت مصادر في الشرطة أن هناك اشتباها بتورط متمردين من حزب العمال الكردستاني في الهجوم.

وكان الضابطان يسكنان في شقة واحدة، وقتل كل منهما برصاصة في رأسه. وحسب وسائل الإعلام، كان أحدها يعمل في قسم مكافحة الإرهاب، بينما كان الثاني عنصرا في القوات الخاصة التابعة للشرطة.

وبالإضافة إلى الهجوم الانتحاري، وقعت في تركيا في الآونة الأخيرة هجمات عدة استهدفت رجال أمن.

إذ تعرض مركز للشرطة في منطقة سلطان غازي أمس الثلاثاء لهجوم مسلح، ولم تعرف حتى الآن هوية المهاجمين، وحسب وسائل إعلام تركية، فقد أطلق رجال الأمن النار ردا على الهجوم، ولم تتوفر معلومات عن سقوط ضحايا أو مصابين، وتجري الشرطة تحقيقا في الحادث.

وفي محافظة آدي يامان جنوب شرق البلاد قتل عنصر من الدرك وأصيب اثنان آخران في هجوم مسلح، وذكرت وكالة الأناضول للأنباء أن الدرك يشتبه في تورط متمردين أكراد في الهجوم، علما بأن الهجوم وقع أثناء عملية أمنية في قرية كومور.

صحيفة: تحديد هوية أحد المشتبه بهما في هجوم سروج

ذكرت صحيفة “راديكال” التركية أن السلطات تحققت نهائيا من هوية أحد المشتبه بهما في تنفيذ التفجير الانتحاري في مدينة سروج والذي استهدف مجموعة من الشباب كانوا ينوون التوجه إلى مدينة عين العرب (كوباني) السورية القريبة للمشاركة في الجهود الرامية إلى إعادة إعمارها.

صورة نشرتها وسائل إعلام لبطاقة هوية تابعة لمنفذ هجوم سروجhurriyet.com.trصورة نشرتها وسائل إعلام لبطاقة هوية تابعة لمنفذ هجوم سروج

وعثر المحققون في مكان الجريمة على أشلاء جثتين تعود إحداهما لرجل والأخرى لامرأة.

وحسب الصحيفة، أكدت تحاليل عينات الحمض النووي أن الرجل هو طالب جامعي يبلغ من العمر 20 عاما يدعى شيخ عبد الرحمن الاغوز وهو من سكان محافظة آدي يامان.

هذا وذكرت وسائل إعلام تركية أن التحقيق لم يتمكن بعد من تحديد هوية المرأة التي تم العثور على أشلاء جثتها في الحديثة التابعة للمركز الثقافي في المدينة حيث وقع الهجوم.

تركيا: حجب موقع “تويتر” بقرار قضائي لمنع نشر صور لهجوم سروج

قامت كبرى الشركات التي تقدم خدمات الانترنت في تركيا بحجب موقع “تويتر” الالكتروني في أراضي البلاد، وذلك تنفيذا لقرار قضائي أصدرته محكمة محلية لمنع نشر صور للهجوم الانتحاري في سروج.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول تركي رفيع المستوى أنه لم يكن لهيئة الاتصالات الحكومية يد في قرار حجب “تويتر”، مضيفا أن الإجراءات الضرورية لرفع الحجب تُتخذ حاليا.

وكانت محكمة مدينة سروج قد أصدرت قرار لمنع نشر صور ومقاطع فيديو للهجوم الانتحاري وآثاره.

 

1 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *