القوات التركية ترد بنيران المدفعية على هجوم تنظيم الدولة

شبكة شام

قصف الجيش التركي، مواقع تنظيم داعش في قرية “عياشة” التابعة لمدينة اعزاز بريف محافظة حلب السورية، إثر تعرض مخفر حدودي تركي لهجوم من قبل عناصر التنظيم، أدى إلى استشهاد ضابط صف، وإصابة عسكريين اثنين بجروح في ولاية كيليس (جنوب تركيا).

وأفاد مراسل الأناضول، نقلًا عن مسؤولين، أن 10 عناصر من داعش مزودين بأسلحة ثقيلة جاؤوا بسيارة نقل إلى المنطقة المقابلة للمخفر، في الجانب السوري، وفتحوا النيران على العساكر الأتراك الموجودين على الحدود، ما أدى لاستشهاد ضابط الصف، وإصابة عسكريين اثنين بجروح.

وإثر ذلك ردت القوات التركية على النيران، واندلعت اشتباكات مع عناصر داعش، حيث تمكن أفراد الجيش من القضاء على أحد العناصر، ومصادرة قاذفة صواريخ، وسلاح كلاشينكوف، وكمية كبيرة من العتاد.

ودمرت القوات التركية، سيارة النقل التي استخدمها عناصر التنظيم، خلال الهجوم، بنيران المدفعية، كما نقلت القوات جثة مقاتل داعش من الحدود إلى حديقة المخفر.

وقصف الجيش التركي، مواقع داعش في قرية عياشة، بالدبابات، والمدرعات، ومدافع الهاوتزر، التي تعرف بـ”مدفع جهنم”، كما أرسل الجيش عربات مدرعة إلى المنطقة القريبة من الحدود، جنوبي البلاد.

في سياق متصل ذكرت رئاسة الأركان في بيان، أن 5 مسلحين أطلقوا النار في الساعة 13.30 بالتوقيت المحلي، من الجانب السوري، على العساكر الأتراك، ما أدى استشهاد ضابط الصف، وإصابة العسكريين اللذين يحملان رتبة رقيب.

وأكد بيان رئاسة الأركان سحب جثة مقاتل داعش إلى داخل الأراضي التركية، فضلا عن مصادرة الأسلحة المذكورة، منوها بإلحاق أضرار جسيمة بثلاث مركبات تعود لعناصر التنظيم.

0 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *