معركة تحرير درعا.. الجنوبية تفقد 4 من قادتها

زمان الوصل

قضى قائد فرقة “فلوجة حوران”، “زكريا العبود أبو هادي” خلال الاشتباكات الدائرة بين فصائل الجبهة الجنوبية وقوات النظام ضمن معركة تحرير مركز مدينة درعا، ليكون بذلك القائد الميداني الرابع الذي يقضي في اشتباكات الساعات القليلة الماضية، إذ سبقه قائد كتيبة أحرار المزيريب “محمد عبد الرحيم الغانم”، والقائد الميداني في جيش اليرموك “جلال المصري”، والعقيد “أسامة حسين الحراكي”.
وفي السياق نفسه أكدت مصادر ميدانية لـ”زمان الوصل” أن “الاشتباكات مازالت متواصلة، بالتزامن مع استهداف فصائل الجبهة الجنوبية أغلب حواجز المدينة من عدة محاور فيما استهدفت كتيبة المدفعية المربع الأمني براجمات الصواريخ، إضافة لكتيبة البانوراما والملعب البلدي والمخابرات الجوية والمدينة الصناعية وفرع أمن الدولة.
بالمقابل نفذ طيران النظام، أمس الخميس، أكثر من 50 غارة على المناطق المحيطة بمدينة درعا، وبلدات “أم ولد” و”أم المياذن” و”الكرك الشرقي”، و”تل الشيخ حسين”.
وفي حوران أيضا أنجز “الثوار” عملية تبادل مع قوات النظام، تم خلالها إطلاق سراح المعتقلة “حنان البردان” مقابل تسليم جثة “علي الزين” التابع لميليشيات “حزب الله” اللبناني، الذي لقي مصرعه في مدينة “الشيخ مسكين” بريف درعا خلال معارك سيطرة الثوار عليها.

 

0 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *