إصابة شرطيين تركيين بهجوم جنوب شرقي البلاد

زمان الوصل

أصيب شرطيان تركيان بجراح، جراء تعرضهما لهجوم بقنابل مصنعة يدويًا، في قضاء “شامدينلي”، بولاية هكاري جنوب شرقي البلاد.
وأفاد مراسل الأناضول، “أن دورية شرطة تعرضت لهجوم بقنابل يدوية، أمام مديرية الأغذية والزراعة والثروة الحيوانية في حي “بيش أولار” في القضاء، ما أسفر عن إصابة رجلي شرطة أحدهما إصابته بالغة، نقل على إثرها بمروحية عسكرية إلى المستشفى الحكومة في قضاء “يوكسك أوفا” بالولاية.
وعقب الهجوم، بدأت قوات الأمن عملية أمنية واسعة في القضاء من أجل إلقاء القبض على المهاجمين.
وفي سياق متصل، تعرض سبعة رجال شرطة لإصابات طفيفة، جراء إلقاء قنبلة مصنعة يدويًا، على حديقة مديرية أمن قضاء “بيسميل” في ولاية دياربكر جنوبي شرقي البلاد، بحسب معلومات وصلت مراسل الأناضول.
وذكر المراسل أن المصابين نقلوا إلى المستشفى الحكومة في القضاء، في حين باشرت قوات الأمن عملية لإلقاء القبض على مرتكبي الهجوم.
وفي إطار الحملة الأمنية التي تشنها الشرطة التركية على عناصر إرهابية، ألقت قوات الأمن القبض على خمسة أشخاص في ولاية “سعيرد” جنوبي شرقي البلاد، للاشتباه بانتسابهم إلى الجناح الشبابي لتنظيم “بي كا كا” الإرهابي.
وجرت عملية القبض على المشتبهين في عمليات أمنية متزامنة بالولاية من قبل فرق فرع مكافحة الإرهابي التابعة لمدينة أمن سعيرد، حيث تم نقل الموقوفين إلى مديرية الأمن لأخذ إفاداتهم بعد إجراء الفحص الطبي لهم.
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال أمس الجمعة، إن عدد الموقوفين للاشتباه لانتمائهم لمنظمات إرهابية بلغ نحو 300  شخص، مشيرًا إلى مشاركة الآلاف من عناصر الأمن، في العمليات المتزامنة التي شهدتها 16 ولاية، ضد منظمات “داعش”، و”بي كا كا” و”جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري” الإرهابية.
ويوم الاثنين الماضي، قتل 32 شخصًا، وأصيب أكثر من 100 بجروح، جراء تفجير انتحاري وقع في حديقة مركز ثقافي بمدينة “سوروج” التابعة لولاية شانلي أورفة جنوب شرقي تركيا، بحسب تصريحات مسؤولين أتراك.
وفي اليوم نفسه قُتل جندي تركي وأصيب آخران بجروح، في اشتباكات وقعت بين القوات الأمنية التركية، وعناصر منظمة “بي كا كا” الإرهابية، في ولاية “أديامان”، جنوب شرقي تركيا.
وقصف الجيش التركي عصر أول أمس الخميس، مواقع لداعش في قرية “عياشة”، بمدينة اعزاز بريف محافظة حلب السورية، إثر تعرض مخفر حدودي تركي لهجوم من قبل عناصر التنظيم، أدى إلى استشهاد ضابط صف، وإصابة عسكريين اثنين بجروح في ولاية كيليس (جنوب).
كما استهدفت طائرات تركية من طراز إف 16 فجر أمس الجمعة، ثلاثة مواقع لتنظيم داعش داخل الأراضي السورية، وفق بيان للمنسقية العامة لرئاسة الوزراء التركية.

 

0 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *