كأس الاتحاد الافريقي: الاهلي يهزم النجم الساحلي وينتزع منه الصدارة

(أ ف ب) – انتزع الأهلي المصري حامل اللقب صدارة المجموعة الأولى من ضيفه النجم الساحلي التونسي عندما تغلب عليه 1-صفر السبت في السويس في الجولة الثالثة من الدور ربع النهائي (دور المجموعات) لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وسجل وليد سليمان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36.

وهو الفوز الثاني للاهلي بعد الاول على الترجي التونسي 3-صفر في الجولة الاولى مقابل تعادل سلبي مع الملعب المالي المالي، فرفع رصيده الى 7 نقاط بفارق نقطة واحدة امام النجم الساحلي الذي تراجع الى المركز الثاني بعدما مني بخسارته الاولى في الدور ربع النهائي بعد فوزين على الملعب المالي المالي والترجي بنتيجة واحدة 1-صفر.

ويحل الاهلي ضيفا على النجم الساحلي في 8 آب/اغسطس المقبل في الجولة الرابعة.

ويلعب لاحقا الترجي مع ضيفه الملعب المالي.

ولم ينتظر الأهلي طويلا لتهديد مرمى الترجي بتسديدة مفاجئة من عماد متعب مرت بجوار القائم الأيسر للحارس ايمن البلبولي.

ولجأ لاعبو الأهلي للضغط على لاعبي النجم في جميع ارجاء الملعب، وهو ما ساهم في تسيدهم للمباراة وشكلت تحركات مؤمن زكريا وعبد الله السعيد ازعاجا لدفاع النجم الساحلي، لكن دون خطورة على المرمى بسبب الرقابة اللصيقة للمهاجم الوحيد متعب.

وتكتل لاعبو النجم امام منطقة الجزاء امام المد الهجومي للاعبي الأهلي واعتمدوا على الهجمات المرتدة املا في خطف هدف، وكاد المهاجم يوسف الموهيبي ان يدرك غاية فريقه على عكس سير المباراة حينما انطلق من وسط الملعب ووصل لمنطقة الجزاء وسدد كرة قوية انقذها الحارس شريف اكرامي بصعوبة، وحولها المدافع صبري رحيل الى ركنية.

وشعر لاعبو الأهلي بحرج موقفهم بعد تهديد مرماهم، وشكلوا خطورة كبيرة من تسديدة لعماد متعب انقذها المدافع غازي عبد الرازق قبل دخولها المرمى.

واستثمر لاعبو الأهلي سيطرتهم على المباراة بتسجيل هدف التقدم (36) من تمريرة عماد متعب لعبد الله السعيد داخل منطقة الجزاء فسددها قوية ارتدت من احد المدافعين لوليد سليمان الذي استقبلها على صدره وسددها قوية على يمين الحارس البلبولي.

واهدر لاعبو الاهلي فرصة حسم النتيجة في الشوط الأول في ظل الارتباك الشديد لدفاع النجم بعد تلقي الهدف، وانقذ الحارس البلبولي مرماه من هدفين محققين قبل نهاية الشوط بتصديه لإنفراد حسام غالي، ثم تسديدة قوية ارتدت من القائم الايمن لعبد الله السعيد وامسكها البلبولي.

وتحرر لاعبو النجم الساحلي هجوميا لإدراك التعادل مع بداية الشوط الثاني، لكن دون خطورة على مرمى شريف اكرامي، وشكلت الهجمات المرتدة خطورة كبيرة على مرمى النجم، لكن رعونة عبد الله السعيد منعت الأهلي من تعزيز التقدم.

وكثف لاعبو النجم الساحلي من محاولاتهم الهجومية لادراك التعادل لكن اليقظة الدفاعية للاعبي الأهلي، حالت دون وصول الخطير الغيني الخالي بانغورا الى مرمى الأهلي بإستثناء تسددية قوية داخل منطقة الجزاء انقذها شريف اكرامي، بينما اهدر رمضان صبحي فرصة تعزيز التقدم حينما استقبل الكرة منفردا بالمرمى انقذها الحارس البلبولي، ثم تسديدة قوية للاعب نفسه علت العارضة، ثم تصدى البلبولي لفرصة هدف من نجم المباراة وليد سليمان.

0 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *