سيناتور أمريكي لـCNN: على السعودية الانخراط بمحاربة الإرهاب.. والسنة بالعراق لن يقاتلوا ليعودوا تحت حكومة شيعية

(CNN)—قال السيناتور جو مانتشين، إن على السعودية الانخراط بمحاربة الإرهاب، لافتا إلى أن أبناء السنة في العراق لن يقاتلوا ليعودوا تحت حكومة شيعية في العراق.

وجاء ذلك في مقابلة حصرية للسيناتور مع الزميل وولف بليتزر لـCNN، حيث أكد على ضرورة انخراط الجميع في محاربة الإرهاب، قائلا: “هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها هزيمة الإرهاب، لا يمكننا فعل ذلك من خلال إرسال قواتنا والدخول بحرب بالنيابة عنهم، وقلت هذا الأمر منذ اليوم الأول، نرى الآن انخراط تركيا والأردن يريد الانخراط والسعودية عليها الانخراط، والأكراد الذين نعرفهم يريدون القتال، واذا استطعنا ادخال السنة في القتال عندها قد تكون لنا فرصة.”

وعن قدرة الجيش العراقي في الوقت الحالي على قتال داعش، قال السيناتور: “استمر في طرح هذا السؤال وهو هل يمكننا إعادة العراق كدولة واحدة كما كان؟ حيث يعيش الاكراد والشيعة والسنة مع بعضهم البعض وتحت حكومة واحدة؟ أو أنه حان الوقت لتغيير فكرتنا هذه والاقتناع بوجود ثلاث مناطق يجمعهم هدف واحد.”

وأضاف: “السنة لديهم رغبة بالقتال والشيعة أيضا ونعم بأن الأكراد سيفعلون ذلك.. السنة لن يقاتلوا للعودة تحت حكومة يسيطر عليها الشيعة حيث ستعود الأمور إلى ما كانت عليه.”

وعن الدور الأمريكي، أكتفي السيناتور بالقول إنه سيكون دورا داعما فقط.

0 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *