العثور على مقبرة جماعية تحوي قتلى قوات الأسد في قرية الحامدية

شبكة شام

عثر الثوار بمساعدة الأهالي على وثائق وقائمة تحتوي أسماء 71 قتيلا من قوات الأسد في بلدة الحامدية بريف ادلب، حيث تواصلوا مع الدفاع المدني في محافظة ادلب والذي بدوره قام بالتوجه الى المنطقة والبحث عن هده الجثث حيث أن بعض هذه الوثائق تشير الى مكان دفنهم وبعضها الأخر اكتشفها الأهالي نتيجة زيادة الحشرات والذباب بشكل كبير في بعض المناطق، وقد عثروا لغاية اللحظة على 3 جثث فقط عليها رقم حيث يتم معرفة كل جثة فيها عن طريق القائمة التي عثر عليها الثوار.
ويقوم الدفاع المدني بإنتشال الجثث ودفنهم في مكان أخر بعيدا عن المناطق السكنية لمنع انتشار الأمراض والحشرات والحيوانات المفترسة والتي تغذت على بعض هذه الجثث، كما أن عملية البحث عن باقي الجثث ما تزال مستمرة.
وقد تم التعرف على ال3 جثث التي تم انتشالها وهي للرائد لقمان لميا، والملازم أول سامر توفيق عمران والمجند رامي سرحان المصطفى. وتم دفنهم في أماكن أخرى بعد وضح لوائح لمعرفة موقع كل جثة يتم دفتها.
وقد تم تحرير بلدة الحامدية بنهاية عام 2014 من قبل قوات جيش الفتح وأعلنت سيطرتها الكاملة عليه، وكانت القرية قبل ذلك محاصرة بشكل كبير منذ بداية عام 2012 من قبل فصائل الجيش الحر والتي كانت تدك البلدة والمعسكر القريب منها (معسكر الحامدية) وتستهدف قوات الأسد فيها بشكل مستمر ما أوقع العديد من القتلى في صفوفها ما أضطرهم لدفنهم في الحدائق وفي عدة أمكان مختلفة من البلدة والمعسكر بشكل عشوائي لا يحترم فيها حقوق الميت ولا إكرامه.

2 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *