الحكومة التركية توافق على فتح قاعدة “إنغرليك” للتحالف الدولي ضد “داعش” فقط

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلنت وزارة الخارجية التركية، الأربعاء، موافقة الحكومة رسمياً على فتح قاعدة “إنغيرليك” الجوية أمام التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد “داعش”.

وقال المتحدث باسم الخارجية تانغو بيلغيتش إن الاتفاق محدد فقط بمواجهة “داعش” ولا يشمل توفير دعم جوي للمقاتلين الأكراد في سوريا.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان أعلن، الجمعة، أن بلاده سوف تسمح للتحالف الدولي ضد “داعش”، باستخدام “إنغرليك” في عملياته، وذلك في الوقت الذي بدأت فيه بلاده شن غارات ضد التنظيم في سوريا، وضد حزب العمال الكردستاني في العراق.

في غضون ذلك، قال نائب رئيس الوزراء التركي يالتشين أقدوغان إن عملية السلام الداخلي، تعني تخلي حزب العمال الكردستاني عن السلاح، مضيفا: “لكنه يقوم كل عامين أو ثلاثة، بعمليات اعتداء تهدف إلى تقويض مسيرة السلام”، وفق ما نقلته وكالة أنباء “الأناضول” التركية.

واعتبر أقدوغان أن “التدابير الأمنية والعمليات العسكرية واسعة النطاق، التي نفذها الأمن والجيش التركي مؤخرًا، تعبر عن نصر عسكري وسياسي”.

وقال: “لقد أقرت دول العالم مجدداً بأحقية الموقف التركي، ورأت كافة القوى، استحالة تجاهل دور تركيا في المنطقة، باعتبارها لاعباً أساسياً قادراً على تغيير مجريات الأحداث والتأثير على بقية اللاعبين”.

0 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *