منحة دراسية للطلاب بـ الأردن

0

شبكة شام

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن عن بدء استقبال طلبات الالتحاق بمنحة “دافي” الممولة من قبل مؤسسة بريطانية الخيرية، والتي تغطي لعشرة طلاب الأقساط الجامعية ورسوم التسجيل، ويتم منح بدل مواصلات ومعيشة وكتب للطلاب بمبلغ ثابت لمدة سنة، وستكون المنحة قابلة للتجديد بناء على الأداء الأكاديمي.

واشترطت المنحة أن يكون الطالب لاجئاً أو مسجلاً في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين كطالب لجوء وأن يكون سوري الجنسية وأن لا يتجاوز عمره الثامنة والعشرين، كما اشترطت المنحة أن يكون الطالب قد تفوق في الدراسات السابقة، ولديه كل الوثائق الشخصية سارية المفعول والشهادات الأصلية المطلوبة للتسجيل الجامعي.

وجاء في شروط قبول المنحة أن يكون الطالب غير مستفيد من منحة دراسية أخرى حالياً، أو وجود أحد أفراد أسرته كمستفيد من منحة “دافي”، وأن يكون بحاجة إلى دعم مالي لإكمال تعليمه ولديه رغبة قوية للمساهمة في تحسين مجتمعه. وأخيراً اشترطت المنحة اتقان اللغة الإنكليزية نظراً لأن الجامعات الأردنية تدرس بعض المساقات باللغة الإنكليزية. وحُدد الثاني عشر من شهر تموز 2015 كآخر تاريخ لتقديم الطلبات، علماً أن تقديم طلب المنحة مجاني أما بالنسبة لطلبة الثانوية العامة (التوجيهي) الذين ينتظرون نتائجهم فسوف يتم فتح باب تسجيل لهم فقط بعد صدور نتائج الثانوية العامة الحالية ويتم الإعلان عن ذللك لاحقاً. ويتم الحصول على طلبات الالتحاق بمنحة “دافي” بشكل مجاني من مكاتب المفوضية في عمان- خلدا ومكتب إربد والمفرق.

أما المتواجدين في المخيمات فبإمكانهم الحصول عليها من “مخيم الزعتري– مركز أي آر دي ard منظمة الإغاثة الدولية ومن مخيم الزعتري في مركز تسجيل المفوضية ومركز كير المجتمعي ومكاتب منظمة ميرسي كوربس والمجلس النرويجي”، على أن يصطحب المتقدم صورة عن وثيقة اللجوء أو طلب اللجوء، سارية المفعول، الصادرة من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، وصور عن الوثائق الدراسية الأصلية السابقة.

وأكد بيان المنحة على تشجيع الإناث وذوي الاحتياجات الخاصة للاستفادة من المنحة.

ومؤسسة سعيد الخيرية التي تتخذ من بريطانيا مقراً لها، تعنى بتوفير فرص للتعليم، وكانت قد مولت ثلثي المنح الدراسية للاجئين السوريين في الأردن ولبنان العام الماضي 2014، من خلال برنامج التعليم العالي العالمي للاجئين DAFI.

الوثائق المطلوبة:

طلب الإلتحاق بمنحة دافي معبأ باللغة الإنجليزية “الطلب مجاني

صورة عن وثيقة اللجوء او طالب اللجوء سارية المفعول الصادرة من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

صورة عن الوثائق الدراسية السابقة الأصلية، سيطلب منك اظهار الوثائق الاصلية في حالة استدعائك للمقابلة.

وبينت المفوضية أنه سيتم الاتصال بالمرشحين النهائيين فقط بتاريخ 03-06 من شهر أب لإجراء المقابلات في مكتب عمان خلدا و مخيم الزعتري و مخيم الازرق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.