غارة للتحالف تقتل “والي ناحية الصقلاوية” بالأنبار

0

سكاي نيوز عربية

قتلت غارة شنتها طائرة تابعة لقوات التحالف الدولي على موقع للمتشددين في شمال مدينة الفلوجة بالعراق، من يوصف بـ”والي ناحية الصقلاوية” في تنظيم الدولة المتشدد، حسب ما كشف مصدر حكومي محلي، الخميس.

وقال رئيس مجلس قضاء الخالدية في محافظة الأنبار، علي داود، إن طائرة من دون طيار للتحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، نجحت في استهداف عارف عبد الرزاق في الصقلاوية، مما أدى إلى مقتله.

وأضاف داود أن عبد الرزاق، الذي يصفه المتشددون بـ”والي ناحية الصقلاوية”، قتل خلال محاولة الفرار من المنطقة إلى جزيرة الخالدية شرقي مدينة الرمادي، التي سيطر عليها تنظيم الدولة قبل عدة أشهر.

وأشار المسؤول المحلي إلى أن “والي ناحية الصقلاوية” من أبرز قيادات تنظيم داعش في الأنبار، وهو ضالع في جرائم قتل واستهداف للقوات الأمنية والمدنيين في عدة مناطق بالمحافظة، لاسيما في الفلوجة.

وتسعى القوات العراقية وميليشيات الحشد، بدعم من غارات التحالف، إلى تحرير الأنبار من داعش، وخاصة الفلوجة والرمادي، الذي انتزع التنظيم السيطرة عليها قبل شهرين ليوسع نفوذه على وادي نهر الفرات.

وكانت مصادر محلية بالمحافظة، التي تعد أكبر محافظات العراق، قالت الأربعاء إن داعش أسقط طائرة دون طيار، وهاجم مواقع للحيش الذي أعلن، في المقابل، عن مقتل 200 متشدد في عملية “تحرير” جامعة الأنبار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.