تضييق الخناق على المتمردين في جنوب اليمن

سكاي نيوز عربية

نجحت قوات من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، الخميس، في السيطرة على مزيد من المناطق الواقعة بين مدينة عدن ومحافظة لحج، في تقدم من شأنه تضييق الخناق على ميليشيات صالح والحوثي في جنوب اليمن.

وقالت مصادر عسكرية إن القوات الحكومية، بدعم من مقاتلي المقاومة، سيطرت على منطقة العلم عند المدخل الشرقي لعدن، غداة سيطرتها على البساتين ومزارع جعولة وقرية الفلاحين على مداخل محافظة لحج.

وتمكنت القوات الموالية للشرعية من السيطرة على المنطقة إثر مواجهات، وصفتها المصادر بالضارية، في المناطق الواصلة بين مدينة عدن ومحافظة لحج، أسفرت عن مقتل 6 مقاتلين من المقاومة، و11 حوثيا.

وفي أبين، سيطرت المقاومة على معظم أحياء مدينة لودر، أكبر مدن المحافظة، عقب معارك استمرت لثلاثة أيام، وأوقعت خلال الساعات الـ24 الماضي 19 قتيلا من ميليشيات الحوثي وصالح و13 مقاوما.

وتسعى القوات الحكومية من خلال هذه المواجهات إلى تحقيق المزيد من الانتصارات وتأمين عدن التي نجحت في تحريرها قبل أسابيع، مما يمكنها من إحكام الطوق على فلول المتمردين وتحرير لحج، وغيرها من المحافظات.

واستمرت طائرات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، في مساندة التقدم الميداني للقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، حيث شنت الخميس غارات على مواقع المتمردين في عدة مناطق من محافظة مأرب.

1 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *