غارات مركزة من طائرات التحالف على الجسور في ريف ديرالزور


شبكة شام

شهدت سماء ريف محافظة ديرالزور مساء أمس تحليقا مكثفا لطائرات التحالف الدولي ، و سمعت أصوات انفجارات ناتجة عن قصف هذه الطائرات ، حيث تبين فيما بعد أن هذه الغارات استهدفت بشكل رئيسي الجسور في الريف الشرقي للمحافظة .

فقد تم تدمير أجزاء من جسري “الباغوز و السويعي” في مدينة البوكمال ، كما و تم تدمير جسر في مدينة الميادين ، و استهدفت الغارات أيضا كل من منطقة الحوايج و حقل العمر النفطي و حقل التنك و بادية الشعيطات و قريتي الصور و أبو حمام .

و بالتأكيد فإن هذه الضربات أثرت على حركة عناصر تنظيم الدولة ، ولكن في المقابل أثرت على المدنيين الذين أصبحوا يستخدمون الزوارق البحرية للعبور من “الشامية الى الجزيرة” .

و هنا تجدر الإشارة إلى أن بيان للقيادة المشتركة للتحالف صدر هذا اليوم قال إن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 41 ضربة جوية في سوريا والعراق ضد تنظيم الدولة يوم الخميس ، مضيفا أن الهجمات ركزت على مدينة دير الزور السورية ، بالإضافة ل 17 ضربة جوية نفذت قرب دير الزور واستهدفت مناطق وجسورا ونقاط تفتيش ومركزا للتدريب وموقعا لوجيستيا. وتابع أن سبع ضربات نفذت قرب الحسكة واستهدفت وحدات تكتيكية ومواقع قتالية وسيارات .

2 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *