الفرقاطة “تحيا مصر” تنضم لأسطول مصر البحري

أبوظبي – سكاي نيوز عربية

أعلنت السلطات المصرية، الجمعة، عن وصول فرقاطة من نوع فريم متعددة الاستخدامات اشترتها مصر من فرنسا ضمن صفقة تتضمن أيضا شراء 24 طائرة رافال، لتنضم رسميا لقواتها البحرية التي يتم العمل على تحديثها.

ويأتي انضمام الفرقاطة الفرنسية للقوات البحرية المصرية بعد 9 أيام من وصول 3 طائرات رافال فرنسية لمصر وانضمامها للقوات الجوية لأكبر بلد عربي.

وأصبحت الفرقاطة الجديدة جزءا من القوات البحرية المصرية، وأن “أولى مهامها سيكون المشاركة في تأمين حفل افتتاح قناة السويس الجديدة” في السادس من أغسطس المقبل.

وجرت مراسم انضمام الفرقاطة رسميا إلى القوات البحرية برفع العلم المصري عليها في قاعدة رأس التين في محافظة الإسكندرية الساحلية على شاطئ البحر المتوسط (شمال) بحضور وزير الدفاع المصري صدقي صبحي والملحق العسكري الفرنسي وعدد من قادة الجيش المصري.

وبث التلفزيون المصري الرسمي الجمعة لقطات للفرقاطة التي أطلق عليها اسم “تحيا مصر” وهي ترفع العلم المصري.

وكانت مصر وقعت في فبراير الماضي عقدا بقيمة مليار يورو لشراء هذه الفرقاطة مع نفقات تجهيزاتها وتدريب طاقمها، كما اشترت 24 طائرة من نوع رافال تسلمت ثلاثا منها في 21 يوليو الماضي.

وتعتبر الفرقاطة “فريم” قطعة بحرية مضادة للغواصات والسفن والطائرات وفيها مهبط للمروحيات ومجهزة بصواريخ أرض جو وأخرى مضادة للسفن إضافة إلى 19 طوربيدا و4 رشاشات.

ويبلغ طول الفرقاطة 142 مترا ووزنها 6000 طن وكانت سلمت رسميا إلى وزير الدفاع المصري صدقي صبحي خلال احتفال أقيم في الأحواض البحرية في لوريان في فرنسا بحضور نظيره الفرنسي جان إيف لودريان في 23 يونيو الماضي.

0 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *