إسرائيل تعتقل زعيم مجموعة يهودية متطرفة

0

سكاي نيوز عربية

أعلنت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أنها اعتقلت، الاثنين، زعيم مجموعة يهودية متطرفة يدعى، مئير إتينغر، وهو أول شخص يتم اعتقاله منذ مقتل طفل فلسطيني حرقا الجمعة في الضفة الغربية المحتلة.

من جهتها، أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية أن الوزير رياض المالكي قدم، الاثنين، إلى المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، في مقر المحكمة في لاهاي، مذكرة بشأن مقتل الطفل علي دوابشة حرقا الجمعة في الضفة الغربية المحتلة بأيدي مستوطنين متطرفين.

وجاء في بيان صدر عن مكتب وزير الخارجية في رام الله أن الوزير “قدم إلى المدعية العامة مذكرة حول الهجوم الإرهابي ضد عائلة دوابشة بشكل خاص، وإرهاب المستوطنين بشكل عام”.

وقال متحدث باسم جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي، الشين بيت: “تم اعتقال مئير إتينغر في صفد شمالي إسرائيل بسبب أنشطته داخل منظمة يهودية متطرفة”.

وأكدت متحدثة باسم الشرطة أن إتينغر البالغ 20 عاما اعتقل “لجرائم ذات دافع قومي” من دون أن توضح ما إذا كان يشتبه بضلوعه المباشر في جريمة الجمعة أو أن الأمر يتصل بمشاركته في أعمال عنف عنصرية أخرى.

وأوضحت الشرطة أنه سيمثل الثلاثاء أمام محكمة لتمديد اعتقاله.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إنه يشتبه خصوصا بأنه تزعم مجموعة مسؤولة عن إحراق كنيسة الخبز والسمك قرب بحيرة طبرية في 18 يونيو الماضي.

ومئير إتينغر هو حفيد الحاخام مئير كاهانا، الذي أسس حركة كاخ العنصرية المناهضة للعرب والذي اغتيل العام 1990.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.