بريطانيا تمدد ضرباتها الجوية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق لعام 2017

بي بي سي

قال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون إن بريطانيا ستمدد الضربات الجوية التي تشنها على تنظيم الدولة الإسلامية في العراق لمدة عام أي حتى نهايى شهر آذار/مارس 2017.

وأضاف فالون الذي يزور العراق حالياً، أن “الطائرات البريطانية ساعدت القوات العراقية التي تحارب على الأرض على دفع عناصر تنظيم الدولة الإسلامية إلى خارج المدن الرئيسية.

وأوضح ” نريد ضمان المحافظة على وتيرة العمليات الحاسمة”.

ولم يتطرق فالون إلى إمكانية مشاركة جنود غربيين في القتال ضد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق، مؤكداً أن الحكومة العراقية لم تطلب من بلاده ذلك.

وكان من المقرر إيقاف مقاتلات تورنادو GR4 في مارس/آذار واستبدالها بمقاتلات “تايفون”، إلا أنه بعد الإعلان عن البدء بشن ضربات جوية ضد تنظيم الدولة الاسلامية في أيلول/سبتمبر الماضي، إلا أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أعلن عن استمرار عمل هذه المقاتلات حتى مارس/آذار 2016.

وصرح فالون من بغداد، حيث التقى مسؤولين عراقيين أن ” العراق بحاجة للدعم البريطاني في المجال الجوي والتدريب والمعدات، ولكن لا حاجة لمشاركة الجنود البريطانيين على ارض المعركة”.

واعتبر فالون أن “معركة العراق التي يخوضها ضد قوى الإرهاب إنما هي معركة العالم اجمع وان العراق يمثل رأس الرمح فيها وخط الدفاع الأول عن قيم الإنسانية ومصالحها الحيوية”.

0 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *