كييف تنفي وجود عسكريين روس في دونيتسك

روسيا اليوم

نفت وزارة السياسة الإعلامية الأوكرانية ما ذكرته منظمة الأمن والتعاون في أوروبا عن تمركز لواء مظليين روسي جنوب شرق أوكرانيا.

وكانت المنظمة قد قالت في تقرير لها إن مسلحا يحرس أحد مستودعات الأٍسلحة في “جمهورية دونيتسك الشعبية” أعلن أنه وزملاءه، يتبعون للواء الإنزال الجوي الـ16 من مدينة أورينبورغ الروسية، مضيفة في نفس الوقت أن هؤلاء المسلحين لم يحملوا أي شارات تدل على هويتهم.

وكان السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف علق على تقرير المنظمة بالقول: “ليست المرة الأولى التي يتم فيها كيل اتهامات مزعومة ضد روسيا، داعيا المنظمة إلى “ضرورة التحري عن صحة هذه الأنباء”.

وفي تعليقها على تقرير منظمة الأمن والتعاون في أوروبا الصادر في  2 آغسطس/آب قالت الوزارة الأوكرانية: “لا وجود أساسا لمثل هذا اللواء، لذلك نعتبر أن مثل هذه المعلومات تدخل في سياق عملية معلوماتية خاصة تهدف إلى تشويه سمعة وسائل الإعلام الأوكرانية ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، أو أنها دليل على حماقة الإرهابيين الروس”. حسب وصفها.

يذكر أن السلطات الأوكرانية ودول غربية كانت قد اتهمت روسيا مرارا بالتدخل في أزمة جنوب-شرق أوكرانيا وهو ما ترفضه موسكو التي تدعو خصومها إلى تقديم الحجة والدليل بدل إطلاق اتهامات جزافا.

وتؤكد موسكو مرارا أنها لا تعتبر نفسها طرفا في النزاع الداخلي بأوكرانيا بل جهة حريصة على أن يتخطى هذا البلد أزمته السياسية والاقتصادية.

0 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *