تقرير من الغوطة الشرقية 30/07/2015 وحتى 05/08/2015


الوحدة التنظيمية لحزب الجمهورية في الغوطة الشرقية

 يوم 30 / 07 / 2015  :

نفذت المقاتلات الحربية التابعة للنظام السوري غارتين جويتين على مدينة عربين، كما قامت الطائرات الحربية بتنفيذ غارتين جويتين بالقرب من إدارة المركبات في مدينة حرستا.

وعلى جبهة حي جوبر دمرت كتائب المعارضة عدداً من الآليات التابعة للنظام السوري، ومقراً عسكرياً له. وسقط صاروخ أرض أرض على بلدة زبدين، فيما جرت اشتباكات عنيفة على أطراف مدينة عربين ترافق ذلك مع قصف قوات النظام  للمدينة بالهاون وسجل نزوح عدة عائلات من عربين باتجاه مسرابا هرباً من القصف المتكرر على المدينة. واستهدفت مدينة دوما بـ6 قذائف هاون سقطت في أماكن متفرقة من المدينة، و استهدفت جبهة عارفة في حي جوبر الدمشقي بالغاز السام أدت إلى استشهاد مقاتل في كتائب الجيش الحر إضافة إلى جرح 15 أخرين

يوم 31 / 07 / 2015 :

اشتباكات على أطراف مدينة دوما تزامنت مع قصف بمدفع من عيار 23 على المدينة.

انتدب وفد من أهالي مدينة سقبا ووجهائها مع بعض أهالي المعتقلين لدى جيش الإسلام واجتمعوا مع زهران علوش والشيخ أبو سليمان طفور و قائد الشرطة في الغوطة الشرقية وكان الحديث حول إحالة ملفات المعتقلين إلى القضاء وعلاقة جيش الاسلام بالقضاء وحدثت بعض السجالات والمشادات الكلامية بين الأطراف، وانتهى الاجتماع دون تسجيل أي خطوة للأمام بهذا الخصوص.

على صعيد آخر شنت المقاتلات الحربية 5 غارات جوية على حي جوبر الدمشقي بالتزامن مع اشتباكات عنيفة في جبهات حي جوبر الدمشقي أدت إلى مقتل 10 عناصر من قوات النظام، و سجلت 6غارات جوية عنيفة على مدينة عربين، و خرجت عدة مظاهرات في سقبا و كفربطنا هتفت للزبداني، وسجل سقوط 6 صواريخ راجمة على مدينة دوما أدت إلى استشهاد شخصين وإصابة 2 أخرين .

يوم 01 / 08 / 2015 :

سجل سقوط صاروخي أرض أرض على بلدة بالا، فيما أعلنت كتائب المعارضة عن مقتل 25 جندياً من قوات النظام في حي جوبر الدمشقي بعد محاولة فاشلة لقوات النظام لاقتحام الحي من محور طيبة، و سجلت 4 غارات جوية على مدينة عربين .
كما أصدر فيلق الرحمن والاتحاد الإسلامي، بياناً إلى أهالي الغوطة الشرقية، ونص البيان على تسليم الأنفاق لإدارة مدنية بحتة وأوكلت المهمة إلى الهيئة العامة المدنية لقيادة الغوطة الشرقية

صورة البيان :

 

Capture

يوم 02 / 08 / 2015 :

سقط صاروخ أرض أرض على بلدتي بالا وزبدين، وشن الطيران الحربي غارتان جويتان على مدينة حرستا، و سجلت 5 غارات جوية على مدينة عربين، و3 غارات جوية على حمورية، وغارتان على بلدة مديرا أدت إلى استشهاد 3 مدنيين و جرح عشرة أخرين، وغارتان على حي جوبر الدمشقي.

وأعلن جيش الاسلام عن أسر جندي وقتل آخر على جبهة مدينة حرستا، وقتل 15 آخرين على جبهة حي جوبر أثناء صد محاولة لاقتحام الحي. وأعلن فيلق الرحمن عن قتل 10 جنود على جبهة المتحلق الجنوبي، و خرجت مظاهرات ضخمة في سقبا مطالبة جيش الإسلام بالإفراج عن المعتقلين من أهالي سقبا، و سجل سقوط قذيفتي هاون على مدينة دوما.

 

يوم 03 / 08 / 2015 :

سجلت غارتان جويتان على مدينة عربين أدت إلى سقوط 10 جرحى، وسقوط 3 قذائف هاون على مدينة دوما.  و أعلن فيلق الرحمن عن قصف عدة مراكز أمنية داخل دمشق نصرة للزبداني، و وضع جيش الإسلام  حاجزاً أمنياً بين مسرابا وحرستا، حيث اعتقل عدد من الأشخاص المنتسبين للواء فجر الأمة العامل في مدينة حرستا.

و قامت قوات النظام بتفجير النفق الواصل بين حرستا وبرزة والذي يعد شريان الحياة بالنسبة للغوطة الشرقية كلها .
فيما أعلنت القيادة الموحدة أن عقوبة الإعدام هي مصير من ينتمي إلى داعش والسجن 10 سنوات على من يتعامل أو يتستر على عناصر من داعش أو يساعدهم أو يتواصل معهم، وعقوبة خمس سنوات على من يروج لداعش أو يدعوا لفكرها المتطرف، على أن يعهد للقضاء بالتحقيق مع المتورطين .
وخرجت عدة مظاهرات في بلدات الغوطة وخاصة في كل من حمورية و سقبا و كفربطنا نددوا بالاعتقالات التعسفية وطالبوا بالإفراج عن المعتقلين .

يوم 04 / 08 / 2015 :

قصفت بلدة زبدين ب10 قذائف مدفعية .

 

يوم 05 / 08 / 2015 :

استشهاد الشاب يحيى عجينة من حتيتة التركمان برصاص قناص من بلدة حتيتة الجرش .

 

                            أسماء الشهداء في هذا الأسبوع 
هشام محمد بللة مدني ذكر – بالغ ريف دمشق دوما 02/08/2015 اطلاق نار
شريف محمد الريحاني مدني ذكر – بالغ ريف دمشق عين ترما 02/08/2015 قصف
بشار شمس مدني ذكر – بالغ ريف دمشق زملكا 31/07/2015 اطلاق نار
علاء الحسين مدني ذكر – بالغ ريف دمشق مسرابا 31/07/2015 قصف
عبد الله الباشا مدني ذكر – بالغ ريف دمشق مسرابا 31/07/2015 قصف
أمل نعمان الشيخ مدني أنثى – بالغة ريف دمشق دوما 30/07/2015 اطلاق نار
حسن عبد القادر الشيخ مدني ذكر – بالغ ريف دمشق دوما 30/07/2015 قصف
مصطفى عيبور مدني ذكر – بالغ ريف دمشق دوما 30/07/2015 اطلاق نار

 

 

30 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *