حزب سوري تركماني يفتح باب التطوع للخدمة في المنطقة الآمنة، براتب 500 دولار

زمان الوصل

أعلن “حزب النهضة السوري التركماني” عن بدء التسجيل لتطويع عدد من الشباب التركماني حصرا في المنطقة الآمنة شمال سوريا كشرطة وحفظ نظام”.
إعلان الحزب جاء على صفحته الرسمية، وأثار ردود أفعال مختلفة، لاسيما أن الحزب فصّل في الأمر عندما قال إن المتطوعين ستقام لهم دورة تدريبية لمدة شهرين تقريبا في مدينة غازي عنتاب، وسيخصص لهم راتب شهري .
وطرح الحزب شروط التسجيل، كالآتي: أن يكون العمر مابين 35 -18 سنة، أن يكون تركمانيا حصرا، مؤهلا بدنيا لهذا الموضوع.
وطلب الحزب ممن تتوفر فيهم الشروط تسجيل الاسم الثلاثي مع رقم الهاتف في مقر حزب النهضة السوري التركماني في مدينة العثمانية، وعنوانه: العثمانية- شارع البلدية القديمة -çiçek apartman البناء الأزق- الطابق الخامس.
وحسب ما تابعت “زمان الوصل”، فقد قال “حزب النهضة السوري التركماني” إن هذه الخطوة التي أعلن عنها تمولها تركيا، وإن الراتب الشهري حوالي 500 دولار.
ولاحقا لإعلانه الأول، قال الحزب إنه تلقى “كما هائلا من التهديدات”، وكلها من قبل أناس تركمانيين، حسب تعبير الحزب، الذي تساءل: “هل توحيد التركمان تحت مسمى واحد أصبح يعتبر جريمه هذه اﻷيام، وهل الدم التركماني رخيص عند بعضهم لهذه الدرجة”.
وحتى لحظة إعداد الخبر، لم يصدر أي تعليق رسمي عن الحكومة التركية يوضح موقفها مما أعلنه “حزب النهضة السوري التركماني”، ومدى صحة ما أورده.

 

5 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *