علوش : أنا أسقط وحدي إن أردتم..هناك من يحتكر الطعام و يترك أطفال الغوطة يأكلون الدود

شبكة شام

وضع زهران علوش قائد جيش الإسلام نفسه تحت “الحق” ، معبراً عن استعداده لترك منصبه ، عندما يقضي “الحق ” بذلك.

علوش الذي تحدث بشكل مطول ، خلال فيديو انتشر اليوم على مواقع التواصل الإجتماعي ، يجمعه مع وجهاء وأهالي الغوطة الشرقية ،و يواجه علوش حملة كبيرة ضده تتصاعد في كل يوم ، و آخرها كانت مظاهرات الأمس في الغوطة و التي تعتبر سقبا مركزاً رئيسياً لها.

في التسجيل المصور ، الذي يتضمن حديثه أمام جمع من اعتبر علوش ، وفق التسجيل المصور، أن المظاهرات جاءت بسبب دفع البعض لها ، في مسعى لإسقاطه ، وقال :” نحن خرجنا دفاعا عن الشعب ومن يخرج مظاهرات يطالب بإسقاطي وجيش الاسلام.. نحن نسقط من تلقاء أنفسنا وأنا اسقط وحدي”

و أردف :”تريدون جيش الاسلام أن يسقط ويترك الرباط فليأتي غيره فليرابط على أكثر من 70% من الغوطة الشرقية” ، و كرر أكثر من مرة عبارة “انا أسقط من تلقاء نفسي من دون مظاهرات ومستعد أسلم السلطة” ،مع التأكيد على :” لا يوجد حاجز بيني وبينكم وانتم اهل الغوطة واشهدو علي.. اقسم بالله العظيم اذا اردتم أن أسقط اليوم سأسقط ، وأنا جاهز للحق”.

علوش في خطبته ، لم يكتف بالدفاع عن نفسه و عن جيش الإسلام فحسب ، و إنما انتقل إلى مرحلة الهجوم على  لواء فجر الأمة التابع للاتحاد الاسلامي لأجناد الشام ، شارحاً أن فجر الأمة اعتقل عدد من عناصرجيش الاسلام ، ومؤكداً “ونحن قمنا بالمثل واعتقلنا عددا من عناصره من بينهم قائد يدعى ابو جعفر”، و كاشفاً أن القائد المعتقل لديه قد اعترف بوجود اكثر من 1000 طن من الأغذية في مخازن الاتحاد الاسلامي لأجناد الشام ، و”يحرمها من شعب الغوطة الذين يأكلون الدود” ، وفق وصف علوش.

و شدد علوش على أنه”لا أبحث عن الدم، ولن أوجه السلاح الى الإتحاد الإسلامي”، مطالباً الوجهاء بحل القضية بينهم.

و أعلن علوش أن مخازن جيش الاسلام مفتوحة “أمامكم” ، في اشرة للوجهاء،  للتفتيش لـ “تعرفوا من يمنع ويحتكر الغذاء عنكم”

3 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *