إمكانية اختراق أندرويد عن طريق بصمة الإصبع

الجزيرة نت

أكد خبراء أمنيون إمكانية اختراق إطار العمل الخاص بقارئ بصمات الأصابع في نظام أندرويد، وذلك في مؤتمر أمن المعلومات “بلاك هات سكيورتي” الذي أقيم في لاس فيغاس في الفترة من الأول إلى السادس من أغسطس/آب الجاري.

وأوضح خبراء أمنيون عبر إجراء تجربة حية لاختراق نظام البصمة في نظام أندرويد أثناء الحدث أن النظام ليس عرضة للاختراق وسرقة البيانات فحسب، بل يمكن استخدامه لإتمام عمليات الدفع الإلكتروني عن طريق خدمات مثل “أندرويد بي”.

ولا يدعم نظام أندرويد حتى الآن نظام الحماية باستخدام بصمة الإصبع، حيث أضافت شركةغوغل المطورة له هذا الدعم في نسختها الأخيرة “أندرويد إم” المتوقع صدورها لاحقا، وبالتالي فإن اللوم -وفقا للخبراء- يقع على الشركات المصنعة التي كانت على علم بهذه الثغرات وبدأت بالعمل على إغلاقها للقضاء على المشكلة بشكل كامل.

في المقابل، تم استعراض نظام الحماية ببصمة الإصبع الخاص بأجهزة أبل الذكية، حيث تبين أن النظام آمن بدرجة أكبر لأن البيانات يتم تشفيرها باستخدام مفتاح مخصص يمنع من الوصول إلى البيانات حتى لو تمكن أي أحد من اختراق النظام.

وكانت غوغل قد كشفت عن النسخة السادسة من نظام أندرويد في مايو/أيار من العام الجاري مع توقع صدوره رسميا في سبتمبر/أيلول القادم.

0 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *