66 طالباً سورياً يتفوقون بالشهادة الثانوية المصرية

 

 

حقق أكثر من 66 طالباً وطالبة من السوريين معدلات تجاوزت 88 بالمئة في الشهادة الثانوية العامة المصرية بفروعها (علمي- علوم، علمي- رياضة، وأدبي).

وحصل كل من بشير ياسر بشير على معدل 99.40 بالمئة، ونور محمد نزار شيخاني 99.15 بالمئة في فرع علمي – علوم.

بينما حصل الطالب هلال حمزة على معدل 97.16 بالمئة في فرع علمي- رياضة، وحصلت الطالبة آلاء أحمد الرزاق قادري على معدل 93,66 بالمئة في الفرع الأدبي.

وأكد مؤسس “خطوة نيتورك” في مصر، د.”سامي الأحمد”، أن هذا  التفوق جاء على الرغم من كل الصعوبات التي تواجه الطلاب في بلاد الاغتراب، وعلى الرغم من اختلاف المناهج. وأضاف: “إن هؤلاء الطَّلَبَة استطاعوا أن يثبتوا أنفسهم وبقوة وليكملوا الطريق نحو مستقبل أفضل وليثبتوا أنهم الجيل السوري الواعد الذي لم توقفه الحرب عن التفوق والمثابرة”.

وأشار الأحمد إلى أن “خطوة نيتورك” في مصر سوف تقدم  للطلبة الأوائل: (أول ثلاثة علمي علوم – أول طالب علمي رياضة – أول طالب أدبي) بثناء متواضع، وهو دفع رسوم الجامعة والتسجيل خلال العام الدراسي الحالي.

وأوضح “الأحمد” أن المناهج المصرية لا تختلف عن المناهج السورية بالصعوبة، وأن الأمر بحاجة للمتابعة والجد والمثابرة، وأن هذا التفوق جاء نتيجة إصرار ومتابعة وجهد من قبل الطلاب السوريين.

يذكر أن عدد الطلبة السوريين المتفوقين الـ 66 والحاصلين على معدل 88% وما فوق موزعين على الشكل التالي: علمي – علوم 51 طالب، علمي- رياضة 10 طلاب، الفرع الأدبي 5 طلاب.

ويشار إلى أن نسبة النجاح في الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2014- 2015 في مصر، تصل إلى 81 بالمئة، وهي نسبة جيدة ولم يحصل أي طالب على نسبة 100 بالمئة، وهناك نحو 23 طالباً في المراكز العشرة الأولى، ويشترك أكثر من طالب في المركز الواحد، وغالبية الأوائل من الطالبات.

 

المصدر: “السورية نت”

124 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *