قتلى بانفجار سيارة ملغومة بشرق ليبيا

سكاي نيوز عربية

ذكرت مصادر ليبية أن سيارة ملغومة انفجرت في مدينة درنة الواقعة في شرق ليبيا، الأحد، مما أسفر عن مقتل 7 أشخاص على الأقل وإصابة 19 آخرين.

ويأتي الانفجار في أعقاب تكثيف متشددي “تنظيم الدولة” هجومهم لاستعادة المدينة بعد طردهم منها، ولم يتضح على الفور ما إذا كانوا مسؤولين عن الهجوم أم لا.

وأسس “تنظيم الدولة” وجودا كبيرا له في ليبيا مستغلا الفراغ الأمني، ولكن مقاتلي داعش طردوا من درنة في يونيو على يد جماعات متشددة منافسة مدعومة من الأهالي الغاضبين من وصول مقاتلين أجانب ورجال دين إلى المدينة.

وقال الأهالي إن مقاتلي داعش حاولوا، الأحد، استعادة درنة، وأضافوا أن كتيبة بوسليم تمكنت من صد هجومهم ولكن القتال بالأسلحة الثقيلة مستمر حتى ساعة متأخرة من المساء.

وفي بيان وضع على وسائل التواصل الاجتماعي، أكد “تنظيم الدولة” وقوع معارك في منطقة شرقية من درنة قائلا إن هناك العديد من القتلى والمصابين، ولكن لم تتوفر على الفور مزيد من التفاصيل.

وقال متحدث عسكري محلي، عبد الكريم صبرا، إن سلاح الطيران التابع للحكومة الرسمية بليبيا ومقرها شرق البلاد نفذ ضربة جوية على منطقة الفتايح التي كان مقاتلو داعش يحاولون استعادتها.

0 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *