برنت يرتفع قليلا لكنه يظل قرب أدنى مستوى في 6 أشهر

(رويترز) – لامست أسعار العقود الآجلة للنفط الخام أدنى مستوى لها في عدة أشهر يوم الاثنين بعد أن أظهرت بيانات متباينة من الصين في مطلع الأسبوع الجاري ضعف مستوى التجارة بشكل عام على الرغم من زيادة واردات النفط في يوليو تموز.

وارتفع سعر خام برنت 24 سنتا إلى 48.85 دولار للبرميل الساعة 1105 بتوقيت جرينتش بعدما تراجع إلى 48.24 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وتراجع سعر الخام الأمريكي سنتين إلى 43.85 دولار مقلصا خسائره بعد ان نزل إلى 43.35 دولار في التعاملات الآسيوية. وتراجع الخامان القياسيان على مدى ستة أسابيع بفعل تخمة المعروض.

وزادت واردات الصين من النفط 4.1 في المئة في يوليو تموز مقارنة بيونيو حزيران لكن هذه الزيادة قابلها تراجع أكبر في الصادرات بلغت نسبته 8.3 في المئة ما أذكى مخاوف بشأن تباطؤ النشاط الاقتصادي في الصين.

وقال كارستن فريتش محلل أسواق النفط لدى كومرتس بنك في فرانكفورت إن الصين على ما يبدو استغلت انخفاض أسعار النفط لإعادة بناء مخزونها في يوليو تموز.

وأضاف أن مخزون النفط لدى الصين “هبط إلى أدنى مستوى في عام في يونيو بسبب معدلات المعالجة القياسية لذا كانت هناك حاجة للتعويض.”

وقال مندوبان بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الاثنين إن المنظمة لا تنوي عقد اجتماع طارئ لمناقشة هبوط الأسعار قبل الاجتماع الدوري المقرر في ديسمبر كانون الأول.

 

0 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *