33 قتيلا على الأقل في تفجير شاحنة مفخخة في مدينة الصدر شمال بغداد

(أ ف ب) – قالت الشرطة ومصادر طبية إن 33 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 70 بجروح اليوم الخميس، عندما انفجرت شاحنة ملغومة في سوق مزدحمة في مدينة الصدر ذات الغالبية الشيعية شمال شرق العاصمة العراقية بغداد.

قتل 33 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من سبعين بجروح في تفجير شاحنة مفخخة في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس في مدينة الصدر ذات الغالبية الشيعية في شمال بغداد، بحسب ما أفادت مصادر في الشرطة.

وقال ضابط برتبة عقيد لوكالة فرانس برس إن “شاحنة مفخخة انفجرت قرابة الساعة السادسة صباح اليوم (03,00 تغ) في سوق شعبية للبيع بالجملة في مدينة الصدر، ما أدى إلى سقوط 33 شهيدا على الأقل و74 جريحا”.

وأكدت مصادر طبية في مستشفيات بغداد حصيلة الضحايا.

وفي حين لم تعلن أي جهة مسؤوليتها بعد عن التفجير، إلا أن العديد من التفجيرات التي تشهدها بغداد بشكل دوري، وخصوصا تلك التي تستهدف مناطق ذات غالبية شيعية، يتبناها تنظيم “الدولة الإسلامية” .

ويسيطر التنظيم على مساحات واسعة من شمال العراق وغربه منذ هجوم كاسح شنه في حزيران/يونيو 2014. وتخوض القوات العراقية بدعم من مسلحين غالبيتهم من فصائل شيعية مدعومة من إيران، وبمساندة طيران الائتلاف الدولي بقيادة واشنطن، معارك لاستعادة بعض هذه المناطق

 

1 مشاهدة
0 ردود

هل ترغب بالتعليق على هذا الموضوع ؟

تسعدنا مشاركتك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *